التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

إحالة المتهم بقتل طفل "عين شمس" للمحاكمة

أحال النائب العام، المستشار هشام بركات، اليوم السبت، المتهم بقتل الطفل عمرو خالد "9 سنوات"، التلميذ بالصف الرابع الابتدائي، نهاية مارس الماضي، بمنطقة عين شمس، لمحكمة الجنايات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم اشتهر عنه هتك أعراض، وأنه قابل الطفل القتيل بإحدى المحلات بمنطقة عين شمس بشرق القاهرة، واستدرجه إلى إحدى العقارات وهتك عرضه بالقوة، فهدده الطفل بإبلاغ أسرته.


وتابع بيان صادر من النيابة، أن المتهم اعترف في التحقيقات أنه خاف افتضاح أمر فعله المشين، فانتوى قتل الطفل وكتم أنفاسه ثم وضعه بداخل مفرش سرير وألقاه من الطابق السادس، فحدثت به إصابات أودت بحياته.


وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي تطابق البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من التلوثات المنوية بالمسحة الشرجية المأخوذة من جثة المجني عليه مع البصمة الوراثية للحمض النووي للمتهم، كما ورد ببيان النيابة.


وكانت مباحث عين شمس، كشفت الجريمة بعد ورود بلاغ من الأهالي بحارة تمساح من شارع سيدي بلال، بالعثور على جثة طفل ملقاه في الشارع أمام عقار سكني بالحارة، دون ملابس ومصابة بعدة جروح وكسور.


وانتقل رئيس مباحث قسم عين شمس، المقدم محمد السيسي، وتم إجراء التحريات وتبين أن شابا يدعى "ع.أ" يبلغ من العمر 19 عاما، مقيم بحارة تمساح بسيدي بلال بدائرة القسم، في نفس العنوان الذي عثر على الجثة، استدرج الطفل الضحية إلى شقة تخص أحد أقاربه، بحجة اللعب بـ"البلايستيشن" وقيده بالحبال وحاول الاعتداء عليه جنسيا، وبسبب صراخ الطفل كتم أنفاسه ففارق الحياة، فحاول المتهم إخفاء جريمته بأن ألقاه من الطابق السادس، تم ضبط المتهم وأحيل إلى النيابة للتحقيق.