التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:58 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس "الصحفيين" يجتمع لمناقشة الأزمة مع "الزمالك"

تعقد هيئة مكتب مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعا، مساء اليوم السبت، برئاسة النقيب يحيى قلاش، لمناقشة أزمة أعضاء النقابة مع نادي الزمالك، الخاصة بمنع أمن النادي دخول الصحفيين، وشطب عضوية عضو مجلس النقابة، ورئيس رابطة النقاد الرياضيين، محمد شبانة.


وأعلن نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، أن النقابة تنوي التقدم ببلاغات للنائب العام ضد رئيس نادي الزمالك، بعد تعدي أمن النادي على الصحفيين الأعضاء، ومنعهم من الدخول.


وأكد قلاش، في تصريحات لـ "دوت مصر"، أن النقابة لن تقبل المساس بكرامة أي زميل، كما أن عضوية الصحفيين بنادي الزمالك محصنة بالقانون، مشيرا إلى أن هناك جلسة بين وفد من مجلس النقابة ووزير الشباب والرياضة، لبحث وضع حلول للأزمة.


كانت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار أحمد دبوس، بدأت، الأربعاء الماضي، التحقيق في واقعة تعدي أفراد أمن نادي الزمالك على عدد من الصحفيين، بعد تحريرهم محضرا بالواقعة ضد رئيس نادي الزمالك، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ومدير أمن النادي ونائبه.


من جانبه، قال أمين صندوق نقابة الصحفيين، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، محمد شبانة، في تصريحات له، إن الاجتماع سيناقش دعوة المصالحة التي أطلقها وزير الشباب والرياضة بين النقابة ورئيس نادي الزمالك، مشددا على رفضه لما جاء في بيان نادي الزمالك بشأن رابطة النقاد الرياضيين.


وأوضح شبانة، تعليقا على قرار الزمالك بإلغاء عضويته، أن عضويته بالنادي تهون في مقابل حفظ كرامة أي صحفي في مصر، مضيفا أن نقابة الصحفيين لن تصمت على الإساءات المتكررة من جانب رئيس النادي.


كانت رابطة النقاد الرياضيين أصدرت بيانا للرد على الأزمة، وجاء فيه: "يبدو أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لم يعد قادرا علي القيام بمهام منصبه، وغير قادر علي تحمل مسئولياته في حماية اللوائح والقوانين، وخالف ما ذكره رئيس الجمهورية في خطابة الأخير أن مصر دولة القانون، ونحن نطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يطلب من وزيره حماية دولة القانون، قبل أن يطلب ذلك من الشعب".


وأكد البيان أن الصحفيين لهم حقوق قانونية واضحة وثابتة في عضوية نادي الزمالك، والخلط بين ذلك وبين الأزمة القائمة بين رئيس الزمالك ورابطة النقاد الرياضيين، بسبب الموقف الذي اتخذته الرابطة تجاهه لتطاوله علي الصحفيين، خلط غير مقبول وغير مبرر وابتزاز مرفوض نهائيا.


وفي المقابل قرر مجلس إدارة نادى الزمالك، الخميس، شطب عضوية رئيس الرابطة، محمد شبانة، وكذلك رفض العضويات المستثناة لكل الصحفيين، وأصدر النادي بيان وصف خلاله الرابطة بأنها "كيان لا وجود له إلا فى الخيال"، وغير دستوري، كما أنه امتلأ بالأكاذيب والتطاول المسف على قدسية رياضية كبرى هي نادى الزمالك العريق – بحسب ما ذكره البيان.