التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

صقر: مصر ضمن الدول العربية المشاركة في التدريب الروسي

قال رئيس أكاديمية البحث العلمي، محمود صقر، إن الهدف من التعاون بين مصر وروسيا في مجال البحث العلمي لحاجة مصر إلى التطوير العلمي والمشاركة النووية، مؤكدا على دعم الدولة لمجال الباحثين والعلوم في مصر.


وأضاف صقر خلال كلمته في احتفالية تكريم البحث العلمي لعدد من الباحثين المشاركين في التدريب لدي المعهد الروسي، أن التدريب سيكون على أكبر عدد من المشاريع في المجال النووي والإشعاع عن بعد، موضحا ان المعهد مشترك لتدريب جميع الباحثين في المجالات المختلفة، ويضم عددا من الدول العربية من ضمنهم مصر.


ولفت إلى أن هناك أولوية كبيرة لدي الدولة في دعم الباحثين والعلوم في المجالات المختلفة، مطالبا بضرورة التواصل وتقديم تقرير عن الدراسة سواء في الصعوبات أو الاستفادة من أي من المجالات.


يذكر أنه أعلن عن فتح باب التقدم للالتحاق بالمدرسة الصيفية بالمعهد المتحد للعلوم النووية في الفترة من 25 مايو إلى 11 يونيو، وتلقت الأكاديمية في حدود 100 طلب، وبعد تطبيق معايير الاختيار، جرى اختيار 27 طالبا ليسافروا إلى روسيا ليتلقوا تدريبا نظريا وعمليا في المجالات النووية المختلفة بأعرق المعاهد العلمية النووية بروسيا والعالم.


ووقعت الاتفاقية بين مصر ممثلة في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمعهد المتحد للبحوث النووية –DUBNA –Russia في 2009 ويهتم المعهد بكل الأبحاث المتعلقة بالأبحاث النووية والمفاعلات والفيزياء النووية والحوسبة السحابية.


اقرأ أيضا: