التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

مرسي "يصفق" لـ "الحكم بإعدامه"

علق الرئيس الأسبق محمد مرسي، عقب إصدار محكمة جنايات القاهرة، في قضية التخابر، اليوم السبت، برئاسة المستشار شعبان الشامي، قرارها بإحالته وآخرين من قيادات جماعة الإخوان، إلى مفتي الجمهورية، تمهيدا لإتخاذ قرار بإعدامه، بالتصفيق، في إشارة منه إلى عدم اكتراثه بالحكم.

كما هلل قيادات الإخوان داخل قفص الاتهام، مرددين "الله أكبر" و"الشهادة لنا"،  وتبادلوا الضحكات والتقاط الصور التذكارية بقفص الاتهام، وذلك عقب سماع الحكم.

وتضم القضية 23 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام السابق للتنظيم محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم، وكبار مستشاري الرئيس الأسبق، بالإضافة إلى 13 متهما آخرين هاربين من بينهم وزير الإعلام الأسبق صلاح عبدالمقصود، أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم.

ومن أبرز متهمي قضية التخابر مرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، ورئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني ومساعد رئيس الجمهورية الأسبق للعلاقات الخارجية عصام الحداد، وآخرين من قيادات الإخوان من بينهم أيمن علي.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين في القضية، اتهامات بالتخابر مع جهات خارجية مثل حركة حماس، وإفشاء أسرار البلاد، وارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد  لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وامتد الأمر عقب عزل مرسي، إذ خططت الجماعة لاستهداف منشآت وأفراد الجيش والشرطة، وتنفيذ عمليات إرهابية ضدها.

اقرأ أيضا