التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:39 ص , بتوقيت القاهرة

حصيلة الجمعة.. 5 وقائع اغتيال أبرزها "الأبيض" وأمين الأمن الوطني

5 وقائع قتل واغتيال شهدها يوم أمس الجمعة، تنوعت مابين المعلوم والمجهول لكنها تشابهت في الدافع حيث الانتقام من شخص المجني عليه، وأيضًا في نوع السلاح إذ كانت جميعها بأسلحة نارية.

ففي الساعات الأولى من فجر أمس الجمعة لقي مصطفى الأبيض، شريك المتهم "صبري نخنوخ"، المسجون على ذمة قضايا بلطجة وحيازة مواد مخدرة، حتفه، على يد عناصر مسلحة مجهولة، أطلقت عليه وابلًا من الرصاص من بنادق آلية، استقرت 4 طلقات بجسده، بحسب مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة.

شريك نخنوخ

وكشفت التحريات الأولية أن القتيل سبق اتهامه في 21 قضية، وهارب من القضية رقم 7 جنح عسكرية لسنة 1102، فضلًا عن 10 قضايا تم تسديد الأحكام فيها تنوعت بين بلطجة وعنف واستيلاء على أراضٍ مملوكة للمواطنين والبناء عليها عن طريق وضع اليد.

وكان مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، تلقى إخطارًا بقيام مسلحين بإطلاق الرصاص على أحد العناصر الخطرة بمنطقة حدائق الأهرام، ومقتله متأثرًا بإصابته.

أمين الأمن الوطني

فى نهاية يوم الجمعة وتحديدًا في الواحدة والنصف ليلًا لقي أمين شرطة بجهاز الأمن الوطني، مصرعه إثر إطلاق عناصر مجهولة يستقلون دراجات بخارية بدون لوحات معدنية أعيرة نارية عليه أثناء سيره بمنطقة "بني مجدول" التابعة لمركز كرداسة.

ودفعت قوات أمن الجيزة، بقوات لتمشيط المنطقة وفرض أكمنة بمداخل ومخارج المنطقة لملاحقة الجناة، وذكر مصدر أمني أن أمين الشرطة يدعى "أحمد عبدالله"، ويعمل بقطاع الأمن الوطني بالجيزة، ومكلف برصد العناصر الإخوانية والمتطرفة بمنطقتي كرداسة وناهيا.

استهداف عامل في قنا بالرصاص

في محافظة قنا قتل عامل يدعى "ناهض عبدالعزيز عبدالموجود" بالرصاص على يد مجهولين، إذ عثرت الأجهزة الأمنية مساء أمس الجمعة، على جثته ملقاة بجوار نقطة شرطة في مركز نجع حمادي.

تلقى مدير أمن قنا، اللواء عادل عبد العظيم أيوب، إخطارًا بالعثور على جثة عامل، ملقاة بجوار نقطة شرطة قرية حمره دوم، بمركز نجع حمادي، شمال المحافظة، ومصابة بطلقات نارية، ونقلت الجثة إلى مستشفى نجع حمادي العام.

مقتل مزارع برصاص الجار

لقي فلاح مصرعه إثر نشوب اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتي "مصبح" و"همام" بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، بسبب الخلاف على حد فاصل للأرض الزراعية .

تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء عبدالعظيم نصر الدين، إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتي "مصبح" و"همام" بجزيرة الحواتكة بمركز منفلوط، بسبب خلاف بينهما على حد فاصل للأرض الزراعية.

وتمكنت قوات الشرطة من السيطرة على المشاجرة وإنهائها، ونجم عن المشاجرة سقوط أحد الضحايا قتيلًا، وبالفحص والمعاينة تبين مقتل "منصور.م.م"، (40 عامًا)، من عائلة "مصبح" بعد إصابته بطلق ناري نافد بالرأس أدى إلى وفاته في الحال.

13 رصاصة في جسد سائق حلوان

عثرت أجهزة الأمن بالقاهرة، مساء أمس الجمعة، على جثة لشاب في العقد الثالث من العمر مصابًا بطلقات نارية بأنحاء متفرقة من الجسد بمنطقة صحراوية بمدينة 15 مايو بحلوان، وتبين أن الجثة لشاب تغيب عن أسرته منذ يومين وحررت والدته محضرًا بقسم حلوان بالواقعة.

تلقى رئيس مباحث قسم حلوان، المقدم وائل غانم، بلاغًا من سائق ميكروباص بعثوره على جثة شاب في العقد الثالث من العمر يرتدي ملابسه كاملة ملقاة بالطريق العام بمنطقة 15 مايو، وانتقل رئيس المباحث، ومعاونوه إلى مكان البلاغ، وتم العثور على جثة "وليد.أ" (25 عامًا- سائق ميكروباص) مصابًا بـ13 رصاصة بجسده.

وبتقنين الإجراءات وجمع المعلومات، تبين أن القتيل تغيب عن منزله منذ يومين قبل الجريمة، وبسؤال والدته اتهمت فرد شرطة بقتله بسبب خلافات قديمة بينهما، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف مدير مباحث القاهرة، اللواء خالد يحيى، لكشف غموض الحادث وضبط المتهمين.