التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:34 م , بتوقيت القاهرة

تفكيك شبكة للهجرة غير الشرعية في المغرب

تمكنت عناصر مصلحة الشرطة القضائية بالنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، من تفكيك شبكة دولية مكونة من 5 أشخاص، تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية باستعمالها لوثائق سفر مزورة.


وصرح رئيس المنطقة الأمنية لمطار الدار البيضاء، العميد عبدالهادي السيبة، أن "عملية إيقاف المتورطين الـ5 في هذه الواقعة تأتي على خلفية محاولة تسهيل مأمورية سفر إحداهم بجواز سفر فرنسي مزور إلى مطار (شارل لوروا)، وعقب إيقافهم، وهم 3 رجال وامرأتان تتراوح أعمارهم ما بين 30 و44 عامًا، تبين أنهم ينتمون لدولة الكونغو وتحمل إحداهم جنسية فرنسية".


وأضاف أنه تم ضبط بحوزة الرأس المدبر في هذه العملية، لدى إيقافه، مبالغ مالية تصل قيمتها إلى 7670 درهم بالعملة المغربية، وحوالي 800 دولار أمريكي، و 4225 يورو.


وبأمر من النيابة العامة بالدار البيضاء، تمت إحالتهم إلى الشرطة القضائية بالدار البيضاء لاستكمال البحث في حيثيات وملابسات هذه القضية، إذ سبقت ذلك عملية مماثلة في 8 مايو الجاري تخص تهجير مواطنة إفريقية أخرى نحو باريس.


وأكد المسؤول الأمني أن هذه العملية جاءت لتكلل الجهود التي تبذلها مختلف مكونات الأجهزة الأمنية من أجل مكافحة وتجفيف منابع الجرائم وخاصة منها الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.


وأشار إلى أن "الموقوفين يقيم أحدهم بالمغرب بطريقة غير شرعية منذ عام 2012"، وأنه تم إبلاغ سفاراتهم عن طريق المديرية العامة للأمن الوطني.