التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محلب: الحكومة لم تتدخل لإيقاف برنامج "ريم ماجد"

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب ، اليوم الجمعة، إن الحكومة لم تتدخل لإيقاف برنامج "جمع مؤنث سالم" الذي تقدمه الإعلامية ريم ماجد، مشدداً على أن الحكومة لا تتدخل في الإعلام من قريب أو بعيد، وأكد على استفادته شخصيا من النقد الذي يوجه للحكومة والوزراء.


وأضاف محلب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان عبر برنامج "ممكن" على  شاشة "cbc"، قائلا: أتحدى أن تكون السلطة تدخلت لوقف البرنامج"، موضحا أن رئيس مجلس إدارة "أون تي في" تحدث إليه هاتفيا وطلب منه توضيح الأمور، وأكد رئيس الوزراء أنه سيبحث في الأمر غدا ليتعرف على أسباب وقف البرنامج.


وتابع "الحكومة ليس لديها أي مشكلة مع الإعلام، ونعمل على التواصل مع الإعلاميين بشكل مباشر.. لعل هناك شيء لم يعرض علينا أثناء سفري إلى باريس، وأعد الجميع ببحث المشكلة".


من جهة أخرى، أوضح محلب أن شبكة الطرق التي يتم إنشاؤها حاليا هي شريان التنمية لمصر، قائلا "بمجرد عمل طريق فسيكون هناك تنمية على الجانبين"، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل برؤية واضحة، للنهوض والتنمية، مبينا أنه حاليا يتم العمل على تنفيذ خطة عاجلة لمواجهة أزمة الطاقة، بهدف إضافة 3800 ميجاوات قبل حلول الصيف.


وتابع أن الحكومة لا تملك عصا سحرية لحل الأزمات سريعا، وأنها تضع خططا لحل كافة المشاكل التي تواجه الدولة، مؤكدا أن المواطن البسيط سيشعر بتحسن في معيشته فور افتتاح المشروعات التي يتم إنشائها.


وأكد محلب على أن مؤشر البطالة انخفض بنسبة 0.8%، بسبب المشروعات الكبيرة التي تدفع الوطن قدما، مشيراً إلى أن الدولة احترمت الرأي العام فيما يخص أزمة تصريحات وزير العدل المستقيل، بشأن ابن عامل النظافة - مؤكدا إيمان الحكومة بالعدالة الاجتماعية، وقال إنه سيتم اختيار وزير جديد للعدل قريبا، رافضا الإفصاح عن تعديلات وزارية أخرى.