التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

مستشار ملك المغرب: سنحارب الكراهية بالموسيقى

أكد المستشار الملكي المغربي، أندري أزولاي، اليوم الجمعة، أهمية الموسيقى في مقاومة الاحتدامات والمواجهات والكراهية بين الشعوب، موضحا أنها تتيح التواصل بين الشعوب والثقافات، باعتبارها سبيلا إلى إذابة الجليد، بحسب قوله.


وقال "أزولاي" لموقع "هسبريس" المغربي، عقب مهرجان "كناوة"، اليوم الجمعة، إن الموسيقى صار لها مهرجان في المدينة يقام لها كل سنة ويأتيه الجمهور من مناطق مختلفة في العالم.


وأشار مستشار ملك المغرب إلى أنه يدافع منذ نصف قرن عن حل بشأن الدولتين للقضية الفلسطينية، في سبيل وجود دولتين متساويتين في الكرامة والحرية والعدالة والمواطنة، وكي يعيش الناس إلى جانب بعضهم البعض دون مشاكل"، على حد تعبيره.


وأوضح "أزولاي" أن القيم التي يدافع عنها في القضية لا يمكن أن تحقق في مكان دون آخر، وأشار إلى ضرورة رفع الفنانين والمثقفين شعارا يعبر عن أهمية الموسيقى في توصيل رسائل التسامح والأخوة.


المستشار الملكي المغربي هو يهودي من أصول أمازيغية، عمل مستشارا خاصا للملك محمد السادس، كما عمل مستشارا للملك الحسن الثاني، ويعد وجها لامعا من الطائفة اليهودية في المغرب، التي تعد - فضلا عن الطائفة اليهودية في إيران - أكبر طائفة يهودية في البلدان العربية والإسلامية.