التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:19 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| أبو شقة: انتخابات الوفد شفافة وملتزمون باتفاق السيسي

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، أمس الجمعة، إن المشهد الانتخابي في حزب الوفد، يدل على وطنيته، مشيراً إلى أن الانتخابات الوفدية نزيهة، وتخضع لإشراف المجلس القومي لحقوق الإنسان.


وأضاف أبو شقة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة الحياة "الحياة" أن الحزب ما زال محافظاً على ثوابته وتقاليده الديمقراطية، لافتًا إلى أن قرار الوفد مؤسسي، وليس فرديا، ويخضع للمناقشة داخل المكتب التنفيذي والهيئة العليا.


وأوضح أبو شقة أن الجمعية العمومية جددت الثقة لرئيس الحزب أمام كافة وسائل الإعلام، وأنه لو لم يتم تجديد الثقة فيه؛ لكان أول من طلب منه الاستقالة، لكن الإرادة الوفدية اختارته، مشيراً إلى أن النصاب القانوني اكتمل في الجمعية العمومية قبل فتح باب التصويت الساعة الثانية ظهرا، موضحاً أن كل خطوة في الانتخابات الوفدية تجرى بوضوح وشفافية أمام الجميع.


ونوه أبو شقة إلى أنهم ملتزمون بكافة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن لقاء الرئيس بقيادات حزب الوفد، رسالة تؤكد رغبته في ترسيخ الديمقراطية والتعددية السياسية، موضحاً أن حزب الوفد مستعد في أي لحظة أن يخوض الانتخابات البرلمانية، كما أن حزب الوفد يمتلك 199 مقرا في كافة محافظات الجمهورية.


وأشار أبو شقة إلى أن التشريعات القائمة من العدالة والصحة والتعليم تحتاج إلى تدخلات تشريعية سريعة تحقق أماني المصريين، حتى يشعر المواطن أن دماء الشهداء والمصابين في ثورتي 25 يناير و30 يونيو لم تضع هباء، وإنما أثمرت برلمانًا يتحقق من خلاله مطالب الشعب المصري، ولذلك فإن المرحلة المقبلة تحتاج إلى برلمان توافقي.