التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

صور| تعرف على أحكام "داعش" في الرقة

وزع تنظيم "داعش" نسخة في أحد المساجد التابعة لمدينة الرقة السورية، والذي ذكر فيه "تبيان لحدود الله وأحكامها"، وتضمن هذا المنشور الأحكام الشرعية في داعش، بالإضافة للحدود التي تتضمنها دولتهم.


نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، منشور "داعش" والذي تضمن عبارات مثل "الكفر بالأمم المتحدة والكفر بالأحكام التي وضعها المخلوقون من التراب، وأن تحكم بشريعة الله في أرضه بين عباده ولو كره الكافرون".


وتضمن البيان أحكاما حول السرقة وشرب الخمر واللواط، والتجسس لصالح ما وصفه الكفار، بالإضافة إلى أن داعش أعدم 38 شخصا في سوريا خلال الشهر الحالي.


وذكر التعميم الأحكام وعقوباتها، وجاء على الشكل التالي "سب الله يساوي القتل، سب الرسول القتل وإن تاب، سب الدين القتل، الزنا الرجم بالحجارة حتى الموت للمحصن، وجلد 100 جلدة لغير المحصن وتغريب عام، اللواط قتل الفاعل والمفعول به، السرقة قطع اليد، شرب الخمر الجلد 80 جلدة، القذف الجلد 80 جلدة، التجسس لصالح الكفار القتل، الردة عن دين الإسلام القتل، قطع الطريق فمن قتل وأخذ مالا قتل صلب ومن قتل تحتم قتله ومن أخذ مالا قطعت يده اليمنى ورجله اليسرى ومن أخاف الناس نفي من الأرض".


وأعدم التنظيم 38 مدنيا في محافظات حلب ودير الزور وحمص، بتهم "سب الذات الإلهية، التعامل مع النظام، قطع الطريق والسلب" و3 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.


ليرتفع إلى 2192 عدد المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، الذين أعدمهم التنظيم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية، منذ إعلان "خلافته".