التوقيت الخميس، 17 يونيو 2021
التوقيت 09:39 ص , بتوقيت القاهرة

مفتي السعودية: محن العالم الإسلامي بسبب "ترك الحياء"

قال مفتي السعودية، الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ في خطبته اليوم الجمعة، بجامع الإمام تركي بالرياض، أن ما يمر به عالمنا الإسلامي من محن وفتن إنما هو بسبب ترك الحياء، مضيفا "فهل استحى من الله حق الحياء، من أنعم عيله بالصحة والعافية وأتاه المال والبنين ثم لا يحمد هذه النعمة، فيقابلها بالمعصية فلا يؤدي الصلاة ولا يخرج الزكاة وهل استحى من الله حق الحياء، رجال ونساء جاهروا بالمعاصي والمنكرات في أسواقهم وحفلاتهم فلم يستحوا من الله ولم يستحوا من الناس".


وبين آل الشيخ في خطبته، بحسب ما نقلت "صحيفة المدينة"، أن عاصفة الحزم جاءت موجهة على الحوثيين وأتباعهم الذين أخلوا بأمن بلاد اليمن ويحاولون الاعتداء على هذه الدولة، فجاء الرد حازما وحاسما، لهؤلاء ومن أراد أن يعتدي على هذه البلاد، مضيفا أنه بعدها جاءت الهدنة لتبين وتدلل على أن هذه البلاد ليس داعية الحرب ولكن وجدت نفسها مجبرة ومضطرة لهذا دفاعا عن البلاد ونصرة لإخوانهم في بلاد اليمن.


وحذّر التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، الحوثيين من نفاد صبره إزاء "الخرق" المتكرّر للهدنة الإنسانية في اليمن، في وقت شدّدت الأمم المتحدة على أن استمرار القتال في مناطق منها عدن وتعز تُعيق الوصول للمدنيين.


وقالت قيادة التحالف، في بيان، إن "الحوثيين استمروا لليوم الثاني على التوالي في خرق تلك الهدنة" التي دخلت حيز التنفيذ مساء الثلاثاء الماضي.