التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:17 ص , بتوقيت القاهرة

اللجنة المشرفة على انتخابات حزب "الدستور" : التأجيل تم بناء على رغبة أعضاء داخل الحزب

 قال السفير عمر متولي عضو لجنة الإشراف على انتخابات حزب الدستور إن إرجاء الانتخابات للمرة الثانية من يوم التاسع والعشرين من مايو الجاري إلى السادس والعشرين من يونيو المقبل تم بهدف منح فرصة أكبر للمشاركة في الانتخابات بناء على رغبة أعضاء داخل الحزب، وأيضا لمنح مزيد من الوقت لإعداد كشوف الناخبين.


وفيما يتعلق بالمرشحين المحتملين قال متولي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إن واحدا فقط تقدم لخوض الانتخابات خلال أيام فتح باب الترشح التي بدأت منذ الثاني من مايو الجاري، وانتظر آخرون إلى اليوم الأخير لإغلاق باب الترشح وهو أمس، وبعد ذلك ترددت أنباء عن احتمالية التأجيل مجددا فلم يتقدم أحد، وبذلك يظل باب الترشح مفتوحا حتى 10 يونيو المقبل.


وفيما يتعلق بأن إجراء الانتخابات سيتم في شهر رمضان المبارك، قال متولي إن الموعد المحدد لن يكون صعبا لأن الحياة تسير بشكل طبيعي في رمضان وليس من المعقول توقف كل الأنشطة خلاله.


وكانت انتخابات الحزب على مناصب الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق قد تأجلت من قبل من الثامن من مايو الجاري إلى التاسع والعشرين من الشهر نفسه.. وأعلنت اللجنة المشرفة التأجيل مجددا مساء أمس في بيان لها.


وقالت الدكتورة هالة شكر الله رئيسة الحزب في وقت سابق إنها لن تعيد الترشح مرة أخرى للمنصب الذي فازت به في فبراير 2013، لتكون أول سيدة ترأس حزبا سياسيا في تاريخ الحياة السياسية في مصر.


وتم تأسيس حزب الدستور على يد الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق في أبريل عام 2012.