التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:28 م , بتوقيت القاهرة

صور| "العصير" وسيلة لتهريب الخمور في السعودية

أعلنت مديرية مكافحة المخدرات بالسعودية، الإيقاع بشبكة تهريب خمور خارجية في المملكة، تستخدم عبوات "العصير"، حيث ألقي القبض على 8 متورطين، وضبط 18 ألف زجاجة جاهزة للترويج في منطقة الرياض. 



ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن الناطق الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، أنه بناء على ما توفّر من معلومات "وجدنا شبكة تمتهن تهريب الخمور إلى المملكة، تمكنت من تهريب كمية من الخمور بعد تفريغها من عبواتها المصنعية، وإعادة تعبئتها في عبوات مخصصة لسوائل أخرى ذات استخدامات مشروعة، وتهريبها والزجاجات المصنعية وملصقاتها وأغطيتها كلٌّ على حِدَة، وإعادة تجميعها داخل المملكة"، مشيرا إلى أن الشبكة تتكون من سعودي وثلاثة من الجنسية الهندية، ويمنيين اثنين، ومجهولي الهوية.




وأوضح أنه تم تكليف فرقة أمنية، بتكثيف البحث والتحري عن نشاطات "هذه المجموعة الإجرامية"، حيث تم تحديد موقع المستودع المخصص لحفظ المواد المهربة، وإعادة تعبئة الخمور في زجاجاته المصنعية، في منطقة الرياض، وإخضاعه للمراقبة، ومداهمته خلال وجود عدد من المتورطين في نشاط التهريب في الموقع.


وضبطت الفرق الأمنية في المستودع 18 ألفا و141 زجاجة خمر معدة للترويج، وعدد 144 ألفا و463 زجاجة خمر فارغة، بالإضافة إلى التحفظ على شيكات نقدية بمبالغ مالية كبيرة متعددة، يُشتبه بأن تكون من عوائد الإتجار بالخمور.