التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

صور| جولة بالحنطور ورحلة نيلية قبل انطلاق ماراثون الأورمان بالأقصر

نظمت جمعية الأورمان ومؤسسة شفاء الخيريتان جولة بالحنطور ورحلة نيلية لرموز الرياضة والفن المشاركين في الماراثون الرياضي المقرر في السادسة من مساء أمس الجمعة، لصالح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بمدينة طيبة شمال مدينة الأقصر.



وانطلقت جولة الحنطور من أمام ديوان محافظة الأقصر على كورنيش الأقصر متجهة إلى ميدان أبو الحجاج على ظهر 100 عربة حنطور بمشاركة عدد من الشباب والمتطوعين من أعضاء المؤسسات الخيرية بالمدينة تتقدمهم الفنانة نهال عنبر، والمذيعة بقناة القاهرة والناس سحر عبد الرحمن، والعشرات من شباب الأقصر، بينما لم يكتمل بعد وصول باقي الرياضيين والفنانين المقرر أن يشاركوا في سباق الماراثون في السادسة مساءا وعلى رأسهم.



وأكد مصطفى زمزم المستشار الإعلامى لجمعية الأورمان أنه من المقرر أن يبدأ المؤتمر الصحفي في الخامسة مساء بحضور محافظ الأقصر الدكتور محمد سيد بدر، ومحافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، ومحافظ أسيوط، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة ونجوم الكرة والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان والمهندس حسين شكري رئيس مؤسسة شفاء وعدد من القنوات الفضائية والصحفيين.



وأضاف أن الماراثون يبدأ في السادسة من موقع المستشفى وحتى الصالة المغطاة ثم مباراة كرة قدم بين نجوم الكرة وفريق الأقصر ويشاركهم محافظ الأقصر واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان.



جدير بالذكر أن الماراثون يقام بهدف دعم المستشفى وسرعة الانتهاء من إنشائه، حيث يخدم محافظات الصعيد والذي يقام على مساحة 4000 متر بسعة 100 سرير 50 لعلاج الإشعاعي والباقي للعلاج الكيماوي، وأيضا جار تخصيص مساحة لإقامة دار ضيافة مرضى الأورام من المحافظات الأخرى أو من المراكز البعيدة التي يتطلب علاجهم التردد على المستشفى بصفة متكررة لإجراء التحليل أو الإشاعات وعمل التخطيط لإجراء جلسات الإشعاعي والكيماوي.