التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

"شرب وصرف" القليوبية: تعديات المواطنين سبب تغير لون المياه

قال رئيس شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية المهندس مصطفى مجاهد، إن المياه سوف تنقطع عن مدينة بنها لمدة 12 ساعة متواصلةن بداية من الساعة 8 مساء غد السبت، وحتى الثامنة صباح الأحد المقبل.


وأضاف مجاهد، في تصريحات لـ"دوت مصر" اليوم الجمعة، أنه لا توجد أي أعطال في شبكة المياه، ولكن قطع المياه جاء بهدف الصالح العام، وتعديل مسارات واستكمال مشروع كوبري بنها التي تنفذها القوات المسلحة، بعد صدور قرار من المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، وناشد رئيس شركة المياه  المواطنين بتوفير احتياجاتهم من المياه قبل قطعها.


وأوضح أن الشركة تتبع القواعد المعمول بها عند قطع المياه في أي وقت، مثل إبلاغ الجهات المتضررة كالمستشفيات والجامعات ومديرية الأمن والأندية ومجالس المدن، لإبلاغ الجهات التي تخصهم لتوفير احتياجاتهم وعدم تضررهم من قطع المياه.


ولفت إلى حدوث عطل كسر في خط المياه الرابط من خط 450 القادم من خط 800 المغذي لقرى مشتهر وميت كنانة ونامول بمدينة طوخ، وكثفت الشركة جهودها لإصلاح العطل فجر اليوم، بعد وقوع العطل مباشرة.


وأكد أنه أمر بضرورة ضخ المياه الارتوازية للقرى المقطوع عنها المياه، ووجه تعليمات بضرورة التأكد والاطمئنان على سلامة المياه قبل ضخها من الأبار الارتوازية، حفطا على حياة المواطنين، لحين الانتهاء من إصلاح العطل.


وأشار رئيس الشركة إلى أن التعديات الصارخة، التي تحدث ليلا، على خطوط المياه من قبل بعض المواطنين، هي السبب الرئيسي في تغير لون المياه، ما أثار غضب المواطنين، منوها إلى أنه بناء على المنشور المرسل من مجلس الوزراء والذي ينص على التأكد والحرص على غلق مطابق الصرف الصحي بالشوارع، خاطبت شركة مياه القليوبية كافة الجهات المعنية.