التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:54 م , بتوقيت القاهرة

عشري: تحرير 1596 محضرا لـ868 منشأة مخالفة

أسفرت حملات التفتيش التي قامت بها وزارة القوى العاملة والهجرة بمحافظة القاهرة داخل"حي مدينة نصر" عن تحرير 1596 محضرا لـ 868 منشأة مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، والحماية من الحرائق، منها 30 منشأة ما بين قطاع حكومي وقطاع عام.


صرح بذلك الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة عقب اجتماعها بمديري عموم الوزارة، مشيرة إلى أن التفتيش أسفر أيضا عن طلب  الوزارة من محافظة القاهرة غلق كلي لمول تجاري، و9 جراجات، و6 دار سينما و3 صالات ألعاب رياضية طبقا لقوانين تراخيص المحال، والعمل رقم 12 لسنة 2003.


وأشارت الوزيرة إلى أنه تم التفتيش أيضا على 6000 مدرسة على مستوى الجمهورية للتأكد من تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتم إخطار المحافظين ومديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس المخالفة.


 ونوهت إلى أن الإدارة المختصة بالوزارة  قامت بإجراء العديد من  الحملات التفتيشية،  للتأكد من تطبيق تلك المنشآت لاشتراطات السلامة والصحة المهنية للحد من وقوع أية حوادث والوقاية من الحرائق.


وشددت عشري على مفتشى السلامة والصحة المهنية بجميع مديريات القوى العاملة والهجرة على مستوى المحافظات بضرورة تطبيق القانون ضد من يتسبب في إصابة أو وفاة أي عامل.