التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

"المحاكمات × أسبوع".. بطولة مبارك وأبوتريكة وياسمين النرش

الحكم بحبس الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك ونجليه " جمال وعلاء" لمدة 3 سنوات في قضية القصور الرئاسية"، وإلغاء الحكم الصادر ضد ضابط الأمن الوطني، المتهم بتعذيب سيد بلال بالإسكندرية، وإحالة "سيدة لمطار"، ياسمين النرش إلى المحاكمة الجنائية، كانت أبرز ما دار في المحاكم خلال الأسبوع الماضي.


يوم السبت 9 مايو، قضت محكمة جنايات القاهرة بحبس مبارك ونجليه 3 سنوات في قضية "القصور الرئاسية"، وأوضح مصدر أن العقوبة لن تنفذ عليهم.



 أنصار مبارك بعد النطق بالحكم: "حسبي الله ونعم الوكيل"



وقبلت محكمة النقض، الطعن المقدم من الضابط بجهاز أمن الدولة المنحل، أسامة محمود عبدالمنعم الكنيسي، على الحكم الصادر ضده بالسجن 15 عاما، لإدانته بتعذيب الشاب السلفي سيد بلال حتى الموت.



وفي واقعة "سيدة المطار" قرر النائب العام يوم الأربعاء، إحالة ياسمين النرش إلى المحاكمة الجنائية؛ لاتهامها بالاعتداء على ضابط شرطة، والاتجار في المواد المخدرة.



كما حصل "دوت مصر"، على حيثيات الحكم بالإعدام على مرشد جماعة الإخوان، محمد بديع و13 آخرين، في قضية "غرفة عمليات رابعة"، وجاء بها أن المتهمين خططوا لقلب دستور الدولة، واقتحام أقسام الشرطة ومنشآت عامة، وقتل ضباط في الجيش والشرطة.



كما تم القبض على الفنان ماجد الكدواني، بعد إدانته بضرب عامل بمحطة بنزين بمنطقة مصر الجديدة، وحصل على حكم بالحبس شهرين، ثم خفف الحكم إلى الحبس 24 ساعة.



كما تم حبس ضابط بأحد الأكمنة بحدائق القبة، لاتهامه بفقأ عين مواطن، اعترض على حديثه في التليفون، وذلك بعد تلقي النيابة بلاغا من مهندس حاسب آلي، يتهم فيه الضابط بفقأ عينه.



وهذه تفاصيل التحقيقات مع ضابط بالشرقية، متهم بالاتصال مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وتدريب شباب لإلحاقهم به.



ونفت لجنة حصر أموال الإخوان، نبأ التحفظ على كل أموال اللاعب المعتزل، محمد أبو تريكة، وأسرته، بالإضافة لأسهمه في شركة سياحة.