التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:53 ص , بتوقيت القاهرة

إنشاء صندوق للمنح الدراسية بين الجامعة الأمريكية واللحيدان

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن تأسيس "صندوق محمد بن عبد الكريم بن علي اللحيدان للمنح الدراسية والأبحاث العلمية" .
وتستهدف مبادرة المنحة والصندوق العلمي دعم الطلاب الموهوبين والمتفوقين أكاديمياً وغير القادرين على تحمل نفقات الدراسة وتشجيع البحوث العلمية المتخصصة في المجالات الغير شائعة في العالم العربي.


ويقوم الصندوق بتقديم منح دراسية في مجالات العلوم الأساسية مثل الرياضيات، الهندسة، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الطاقة والبترول، المياه والبيئة، الاقتصاد، والتنمية وللحصول على درجات علمية بمستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وللبحوث العلمية التي تعني بالتنمية في الوطن العربي ، كما يدعم الصندوق الجوائز السنوية للمتفوقين والحاصلين على براءات الاختراع في تلك التخصصات من الطلاب أو العاملين بالجامعة.


وقال رجل الأعمال السعودي اللحيدان في تصريحات أمس الخميس، إن التعليم العلمي هو العامل الأكثر أهمية في نهوض الأمم ، ولن يتطور العالم العربي مالم نركز على التعليم ، لافتا إلى أن أحد أهداف الصندوق نشر ثقافة التسامح والتعايش بين أبناء الوطن العربي دون تمييز على أساس الفوارق الدينية والمذهبية والقبلية.


من جانبها، قالت ليسا إندرسون رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة إن الجامعة ستحتفل في غضون السنوات القليلة القادمة بالذكرى المئوية على لإنشائها في مصر، مضيفة أن منحة اللحيدان تؤكد الإيمان بدور الجامعة، وتأثيرها على مصر والمنطقة.