التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:57 م , بتوقيت القاهرة

الطيب وجمعة وعلام يشهدون احتفالية الإسراء والمعراج

شهد شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، ومحافظ القاهرة، جلال السعيد، نائبا عن رئيس الجمهورية، ومفتي الجمهورية، شوقي علام، ووزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، اليوم الخميس، احتفال وزارة الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج، بمسجد الحسين، بمشاركة كبار علماء الأزهر والأوقاف، ونقيب الأشراف، محمود الشريف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، عبدالهادى القصبي.


وطالب وزير الأوقاف، في كلمته، خلال الاحتفالية، العلماء والدعاة والأئمة بالتواجد بين الناس، والتمسك بمنهج الرسول عليه السلام في الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة والعلم، وألا يبتعدوا عن واقع المجتمع والعصر ومشاكل مجتمعهم، ومطالبا الأمة بالاستفادة من دروس الإسراء والمعراج بالتوحد والعمل.


ونبه جمعة إلى أهمية التحلي بالصبر والعمل والبناء من أجل نهضة المجتمع، وهي أهم الدروس المستفادة من ذكرى الإسراء والمعراج، مؤكدا أن الأمة الإسلامية قادرة على تخطي الصعاب التي تواجهها بالعمل وفقا لسنة الرسول عليه السلام والعودة إلى الدين الحنيف.


وأشار وزير الأوقاف إلى منزلة الرسول عليه السلام وتقدير الله له بتكريمه برحلة الإسراء والمعراج، حيث قرب من العرش وتقدم عن الملائكة.