التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:17 م , بتوقيت القاهرة

محلب يطلع السيسي على نتائج زيارته الأخيرة إلى فرنسا

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض نتائج زيارة الأخير إلى فرنسا واللقاءات التي عقدها مع العديد من الشخصيات الفرنسية وفي مقدمتهم الرئيس "فرانسوا هولاند"، في إطار البناء على نتائج الزيارة التي أجراها الرئيس إلى باريس في نوفمبر 2014.


وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم، أن لقاءات محلب في فرنسا تطرقت لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والبدء في تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق على مساهمة الشركات الفرنسية في تنفيذها، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، لاسيما في مجال إنتاج الطاقة.


وعلى الصعيد الداخلي، استعرض رئيس مجلس الوزراء الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد متابعة تنفيذ المشروعات القومية المختلفة، فضلا عن جهود ضبط الأسعار ومراقبة جودة السلع وتلبية احتياجات المواطنين من الأغذية والدواء، علاوةً على جهود مكافحة الإرهاب.


وفي ختام اللقاء، أكد السيسي على أهمية دعم علاقات مصر مع كافة الدول الصديقة، ومن بينها فرنسا، وتعزيزها في كافة المجالات لا سيما في مرحلة البناء الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتحقيق التنمية الشاملة. وأضاف السيد الرئيس أنه يتعين العمل بدأب وتعزيز دور أجهزة الرقابة وحماية المستهلك من أجل توفير السلع والأدوية بأسعار مناسبة وجودة عالية للمواطنين، والعمل على الحيلولة دون تكرار موجات ارتفاع الأسعار مراعاة للمواطنين محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.