التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:54 م , بتوقيت القاهرة

الحكومة تستكمل متابعة تنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادي

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، على طلب شركة ماجد الفطيم العقارية بإقامة منطقة استثمارية للأنشطة التجارية والأنشطة المكملة لها، المعادي سيتي سنتر، بالقطامية على مساحة 98168.19 م، على الطريق الدائري بمنطقة المعادي القاهرة.


وذكر بيان صادر من مجلس الوزراء، أنه سوف يتم ضخ استثمارات في المنطقة الجديدة، تقدر بحوالي 3.9 مليار جنيه، خلال عامين، ومن المقرر توفير حوالي 42 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بالمشروع، الذي سبق توقيع مذكرة التفاهم الخاصة به في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية إيجار منتهي بالتمليك، بين الحكومة المصرية، والبنك الإسلامي للتنمية، بشأن بناء وإيجار مبنى في مشروع تطوير مطار شرم الشيخ الدولي "المرحلة الثانية"، والموقعة في المؤتمر الاقتصادي.


ويشتمل المشروع في مرحلته الثانية على إنشاء الجزء المتبقي من مبنى صالة الركاب الجديدة، حيث يشتمل هذا الجزء على بناء المرافق الضرورية واللازمة لتشغيل المبنى من نظام تكييف الهواء والتهوية والتدفئة والنظام الكهربائي ونظام إدارة المبنى وأنظمة الوقود، وإنشاء مباني خدمة الحافلات ومحطة تبريد مياه التكييف، وطرق ومداخل الوصول والأعمال الإنشائية اللازمة، وتجهيزات محطة معالجة مياه الصرف الصحي، والأعمال التحضيرية ذات العلاقة بمهبط الطائرات.