التوقيت الثلاثاء، 15 يونيو 2021
التوقيت 11:20 ص , بتوقيت القاهرة

"الوزراء" يسمح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بـ"التصرف في أمواله"

وافق مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1979 في شأن اتحاد الإذاعة والتليفزيون.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، ينص التعديل على إضافة مادة و3 بنود جديدة، على نحو يسمح لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، بالتصرف في أمواله، وفقا للقواعد والإجراءات التي يصدرها رئيس مجلس الوزراء، بناءً على عرض رئيس مجلس الأمناء، وذلك على النحو الذي يسمح للاتحاد بأداء جزء من المديونيات المستحقة عليه، والتي شهدت تزايدا خلال الفترة الأخيرة نتيجة المهام الجسام الملقاة على عاتقه.


كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983، بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق.


وتتعلق التعديلات على القانون بالمواد الخاصة بتحديد الاختصاصات المتعلقة بالهيئة القومية للأنفاق، والمهام الخاصة بها، والتي من أبرزها إجراء الدراسات والبحوث الفنية والتعاقد مع جهات الخبرة المحلية والأجنبية، ووضع أسس ومواصفات المشروعات، وتنفيذ تلك المشروعات سواء بنفسها أو بالاشتراك مع غيرها. 


وتنص التعديلات أيضا على البنود التي تتكون منها موارد الهيئة القومية للأنفاق، والشروط الخاصة بمنح التزامات المرافق العامة للمستثمرين، إضافة إلى القواعد الخاصة بتحديد أسعار الخدمات التي تقوم بها الهيئة.