التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:59 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محمد من غير عظام.. وأسرته: عاوزين السيسي يعالجه

يعيش طفل في محافظة مطروح لم يتجاوز من العمر عام ونصف بدون عظام بالأرجل والأيدي حتى إنه يعاني أشد المعاناة في الحركة والنوم في حياة غير طبيعية وباتت أسرته لا تنام الليل لآلام الطفل في حالة نادرة على مستوى العالم.



محمد حمادة السيد... طفل حالته غريبة، ولد بدون عظام في الأرجل والأيدي ولا يعرف أحد سببها حتى الآن ويقيم مع أسرته الفقيرة بعزبة السيريكو بمدينة مرسى مطروح.



وقال حمادة السيد، والد الطفل، إن إبنه ولد جميع أعضائه سليمة من المخ وجميع الأعضاء الحيوية سليمة بجسده إلا رجليه ويديه بدون عظام، وأنا لا أعلم سبب ذلك، ولدي بنتان أصحاء ولا يعانون من أي مشكلة، لكن محمدا ابنى أراد الله أن يولد هكذا بدون عظام ولا اعترض على مشيئة الله، لكن أتنمى أن يعيش مثل باقي الأطفال.



وأضاف والد الطفل الذي يعمل مسعف بمرفق إسعاف مطروح، فرع السلوم، ذهبت للعديد من الأطباء في مصر بالقاهرة والإسكندرية منذ أول أسبوع من ولادته وعلم أن لا يوجد علاج لحالته في مصر، وتبين أن علاجه يوجد في الخارج وتحديدا في دولتي ألمانيا وأمريكا، وتعاني أسرة الطفل محمد آلام نفسية شديدة لعدم مقدرة الأسرة على التكفل بسفر الطفل للخارج لإجراء عملية زرع عظام.



ووجه الحاج سيد، جد الطفل محمد نداء للمسؤولين قائلا "أناشد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأب ومحافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد ووزير الصحة أن ينظر إلى حفيدي محمد بعين الرحمة ويساعدنا على سفره للعلاج بزرع عظام له في ألمانيا أو أمريكا، مضيفا إحنا ناس غلابة على قد حالنا عملنا اللي ربنا يقدرنا علية ومش قادرين نسفرة برة إحنا عاوزينه يمشي على رجليه ذي باقي الأطفال".