التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

"الشباب والرياضة" تهدد بحل مجلس إدارة "جمهورية شبين"

أرسلت مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، اليوم الخميس، خطابًا شديد اللهجة لمجلس إدارة نادي جمهورية شبين، طالبت فيه بالالتزام بلائحة الأندية فيما يخص العضويات الجديدة، وإزالة المخالفات الصارخة في قبول العضويات خلال الآونة الأخيرة وإلا سيتم حل المجلس .


وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية، عماد العبد، إن اللجنة القانونية التي شكلها الأسبوع الماضي لفحص العضويات المخالفة انتهت إلى أن هناك العديد من المخالفات وهو ما يرفضه بشكل قاطع، خاصة بعدما تلقى العديد من الشكاوى مؤخرًا.


وطالبت المديرية في خطابها الرسمي للنادي سرعة تسوية أوضاع العضويات المخالفة وفقًا للمادتين 23 و24 من لائحة الأندية التي تنص على إجراءات قبول العضويات الجديدة، والمادة 34 التي توضح بند الإعانات والتبرعات الإنشائية وفقًا لقرارات الجمعية العمومية.


وشدد الخطاب على حتمية التزام إدارة النادي بقيمة العضويات الجديدة، بحيث لا يتعدى التبرع الإنشائي لأصحاب المؤهل العالي عن 5 آلاف جنيه تزيد بواقع ألفي جنيه للمؤهل المتوسط بخلاف اشتراك تأسيس العضوية المعتمد من الجهة الإدارية.


وأمهلت المديرية مجلس إدارة النادي 30 يومًا لإزالة المخالفات وتمكين المواطنين الملحقين على قائمة الانتظار من الحصول على العضويات الجديدة وفقًا للقانون وتعليمات وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير خالد عبدالعزيز.


كانت إدارة جمهورية شبين برئاسة الشوادفي منصور، قبلت عدد من العضويات الجديدة حسب الأهواء وبمبالغ مالية متفاوتة وصلت إلى 15 و20 ألف جنيه، مما يعد مخالفًا للقانون، وهو ما أثار حالة من الغضب الشديد داخل مدينة شبين الكوم .