التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:37 م , بتوقيت القاهرة

بدء توزيع الفيزا كارت على النقابات الفرعية للمعلمين.. الخميس

بدأت النقابة العامة للمهن التعليمية، اليوم الخميس، توزيع بطاقات الفيزا كارت الخاصة بأصحاب المعاشات على النقابات الفرعية، تمهيدا لتسليمها للمعلمين، مطوية بها تعليمات الاستخدام، وإنجازات لجنة تسيير الأعمال، وتفعيل نظام رقم الصرف الموحد، والذي لا يسمح بتكرار أسماء الأعضاء مرة أخرى.


وقال نقيب المعلمين، خلف الزناتي، في بيان، اليوم الخميس، إن النقابة ستسعى خلال الفترة المقبلة في إنشاء ماكينات صرف جديدة بمقر النقابات الفرعية التي تحتاج لذلك، مشيرا إلى أن مستحق المعاش من حقه الصرف من أي ماكينة أو مكتب بريد، موضحا أن كارت الفيزا سيتم توزيعه مجانا أول مرة، ولكن في حالة ضياعه يتم دفع قيمة الكارت الثاني، والتي تبلغ 17 جنيها.


وأشار الزناتي إلى أن تلك الخطوة هامة للغاية في ظل اتجاه مؤسسات الدولة إلى تطبيق نظام الفيزا الكارت، بداية من يوليو المقبل، وإنه في حالة عدم وجود البيانات الكافية للأعضاء من مستحقي المعاشات والخاصة بأرقام الرقم القومي لن يتم صرف المعاش له.


ومن جانبه، قال استشاري نظم المعلومات وتحليل البيانات، محمد عبدالنور، إنه طبقا للبيانات والإحصائيات الأخيرة وصل عدد مستحقي الصرف إلى 193 ألف و862 عضو، من بينهم فقط 96 ألف و846 عضوا، تم إدخال بيانات الرقم القومي لهم بطريقة صحيحة.


وأوضح عبدالنور أن هذا النظام من شأنه إيقاف التلاعب وإهدار الأموال الخاصة بالمعاشات، كما كان يحدث من قبل، وفقا للبيانات التي أثبتت أن عددا كبيرا من الأعضاء تحت سن الـ60 يحصلون على المعاشات، إلى جانب وجود عدد آخر تعدى عمره الـ100 عام، ويحصل أيضا على معاشات.