التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب "تقطيع الخضار".. "صحة الإسكندرية" تحيل موظفتين للتحقيق

أحال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، مجدي حجازي، موظفتين للتحقيق، بسبب تقطيعهما الخضراوات أثناء عملهما بقسم شؤون العاملين بمنطقة العامرية، ما ترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين.


وكانت صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر اثنتين من الموظفات بمنطقة العامرية الطبية وهما يقطعان الخضروات بمكان العمل.


وأصدر وكيل الوزارة قرارا بإحالة الموظفتين للتحقيق الفوري، مع التوصية بتشديد الجزاء حال ثبوت المخالفة، كما أمر بنقل رئيسة القسم إلى إدارة برج العرب الصحية لتقصيرها في الإشراف والمتابعة.


يذكر أن أحد الأطباء توجه لقسم شؤون العاملين بمنطقة العامرية، في الساعة التاسعة صباح الثلاثاء، لإنهاء إجراءات تنفيذ انتدابه إلى التأمين الصحي، وقوبل بتقاعس الكاتبتين عن تأدية عملهما لانشغالهما بتناول الطعام وتقطيع الخضروات، وذلك في وجود رئيسة القسم التي لم تتخذ أي إجراء ضدهما، ما دفع الطبيب إلى تصوير الكاتبتين ونشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وفي تصريح لـ"دوت مصر"، قال مجدي حجازي إنه لا يمكن السكوت على تعطيل أي موظف تابع للمديرية لمصالح المواطنين أو العاملين، لاسيما الأطباء، ولا عن السلوك الذي يخالف القانون، ويسيء إلى قدسية العمل.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن العقاب حال ثبوت الواقعة سيطال من ارتكب المخالفة ورئيسه المباشر، الذي قصر في أداء واجبه في الإشراف ومنع المخالفة.


وطالب حجازي بإبلاغ مدير المنطقة أو وكيل الوزارة فورا بأي مخالفة قبل اللجوء للنشر على صفحات التواصل الاجتماعي.