التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

وزير العدل اللبناني يصف محاكمة ميشال سماحة بـ"المسخرة"

استنكر وزير العدل اللبناني، أشرف ريفي، الحكم الصادر ضد الوزير السابق، ميشال سماحة، اليوم الأربعاء، قائلا "هذه ليست بمحكمة، لدينا شهداء سقطوا بوجه مؤامرة، ولن نسمح بهذه المسخرة، الدول الأمنية سقطت في كافة دول العالم وستسقط في لبنان ولن نقبل بما حصل أبدا".


وتابع في بيان تناقلته وساءل إعلام لبنانية، "أنعي للشعب اللبناني المحكمة العسكرية، وما حصل مع فايز كرم تكرر مع ميشال سماحة".


أضاف "أنا اتهم المحكمة العسكرية أنها كانت أداة بيد السلطان، وهذا قراري شخصيا"، وقال: "سنعيد نشر المحاضر لوضع أمام الشعب اللبناني "المسخرة" التي حصلت اليوم ولن نكون شهود زور على استباحة الأمن اللبناني".


قالت مصادر قضائية لبنانية إن محكمة عسكرية حكمت، الأربعاء، على الوزير السابق، ميشال سماحة، بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف السنة، بتهمة إدخال مواد متفجرة من سوريا إلى لبنان.


يحاكم القضاء العسكري سماحة، المحتجز منذ أغسطس 2012، بتهمة التخطيط مع رئيس جهاز الأمن الوطني السوري اللواء علي مملوك ومدير مكتبه "لنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان بنية تفجيرها وقتل شخصيات سياسية لبنانية ورجال دين ومسلحين سوريين ومهربين" على الحدود بين سوريا ولبنان.