التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

"العادلي" يكرم 33 جمعية ساهمت في مشروع الدراجات النارية

أكد محافظ الجيزة خالد زكريا العادلي، علي ضرورة التوسع فى الخدمات والأنشطة التى تقدم من الجمعيات الأهلية للمواطنين، وتوسيع قاعدة المستفيدين من خلال توفير مساكن لغير القادرين، والوقوف بجانب ذوي الاحتياجات الخاصة، ومعاونتهم في أمورهم المعيشية، وذلك تحت إشراف الجهات الحكومية، مبديا استعداد المحافظة لمعاونة الجمعيات في هذه الخدمات.


جاء ذلك خلال تكريم محافظ الجيزة اليوم الأربعاء للجمعيات المساهمة في تسليم 19 "فيسبا" مجهزة للمعاقين، تمثل الدفعة التاسعة، وذلك بديوان عام المحافظة، في حضور نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس، والدكتورة منال عوض وفوزي القاضي وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، وممثلي الجهات المساهمة من بنوك وجمعيات أهلية.


وكرم المحافظ المساهمين في المشروع وعددهم 33 جهة، بمنحهم شهادات تقدير لجهودهم في المشروع ومساهمتهم فيه، مؤكدا تقديم كل أوجه الدعم والمساهمة لذوي الاحتياجات الخاصة، انطلاقاً من أحقيتهم في حياة آدمية كريمة، وإشعارهم أنهم جزء أساسي من المجتمع، وإدماجهم داخله، ومشاركتهم في تحقيق نهضته.


وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تواصل خطتها - بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية - لتوفير كل سبل الرعاية لهذه الفئة من المواطنين، ومساعدتهم في شراء الدراجات النارية التي تساعدهم على الحركة والتنقل وكسب لقمة العيش.


وقال المحافظ، إن إجمالى الدراجات النارية التي تسلمها المستحقون منذ بدء الخطة عام 2008، بلغ 189 دراجة، بتكاليف إجمالية بلغت 5ر1 مليون جنيه.


ولفت فوزي القاضي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، إلى تشكيل لجنة بالمديرية لتلقي طلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، للحصول على الدراجة، بعدها تفحص اللجنة الطلب والمستندات المقدمة، التي تثبت أحقية مقدم الطلب، وإعداد أبحاث بالنتيجة وفقاً للقوانين والقرارات الصادرة بالشروط الواجب توافرها في المتقدم.