التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:15 م , بتوقيت القاهرة

خاص| مصدر سوري ينفي مقتل زعيم تنظيم "داعش"الجديد

نفى مصدر سوري بشبكة "عين على الوطن"، ما تداولته وكالات الأنباء بشأن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الجديد، أبوالعلاء العفري، في غارة جوية للطيران العراقي.


وفي تصريح خاص لـ"دوت مصر" أكد المصدر في الشبكة المهتمة بالشأن السوري، رافضا الكشف عن اسمه، أنهم بصدد إصدار بيان يكشف حقيقة ما أوردته وكالات الأنباء.


فيما قال، أحد المقاتلين في تنظيم داعش، ويدعى أبوالحارث الجعيدي، أن "الصورة المنتشرة ليست للعفري، بل لأبي قتادة الفلسطيني".


يذكر أن وزارة الدفاع العراقية قالت صباح اليوم الأربعاء، إن طيران التحالف الدولي استهدف بغارة جوية الرجل الثاني في تنظيم "داعش"، أبوعلاء العفري، الذي عين خليفة للتنظيم، بعد إصابة أبوبكر البغدادي، ما أسفر عن مقتله، استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة.


وقال بيان الوزارة إن الضربة الجوية استهدفت اجتماعا لـ"العفري" مع "قاضي قضاة ولاية الجزيرة والبادية، أكرم قرباش، المكني بـ"الملا ميسر"، وعدد كبير من قيادات التنظيم في جامع الشهداء، بمنطقة العياضية في قضاء تلعفر، بمحافظة نينوي.


وكان التنظيم قد أعلن في وقت سابق، اختيار أبي العلاء زعيما له، عقب تعرض أبوبكر البغدادي لإصابة خطيرة خضع على إثرها لعملية جراحية.