التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:52 م , بتوقيت القاهرة

"الإعلام" الفلسطينية: مجازر النكبة لن تسقط بالتقادم

قالت وزارة الإعلام الفلسطينية إن مجازر النكبة والتطهير العرقي لن تسقط بالتقادم، مؤكدة أن إحياء ذكرى النكبة ينبغي أن يكون محطة لمواصلة النضال، حتى نيل الحقوق المشروعة في العودة والتعويض بموجب القرارات الدولية، التي تكفل أيضا حق تقرير المصير، وإقامة دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.


وأعادت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى السنوية السابعة والستين للنكبة، إلى الأذهان "فصول التطهير العرقي التي شنتها العصابات الصهيونية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بتدمير المدن والقرى وتنفيذ مجازر وحشية".


وأكدت الوزارة أن "معاناة اللاجئ الفلسطيني في الوطن والداخل المحتل والشتات، وحصاره في كل المخيمات، واستمرار سياسات الفقر والبطالة والتجويع والحرمان والتمييز والتهجير، دليل دامغ على حجم الجريمة السياسية الكبرى التي ارتكبتها بريطانيا، وأكملتها دولة الاحتلال"، بحسب البيان.


وحثت الوزارة أبناء الشعب الفلسطيني على إحياء النكبة بصورة تليق بها، عبر التأكيد على قدسية حق العودة، وأهابت بوسائل الإعلام الوطنية والعربية والدولية المشاركة في توثيق الشهادات الحية للاجئين لكشف أبعاد المذبحة المفتوحة التي تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني في معظم أماكن تواجده.