التوقيت الخميس، 24 يونيو 2021
التوقيت 10:59 ص , بتوقيت القاهرة

بروتوكول تعاون بين الصحة والتضامن لصالح المعاقين

قالت مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي، ومسؤول ملف تكافل وكرامة، نيفين قباج، إن الوزارة عقدت اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع وزارة الصحة، لتنظيم قوافل طبية، والكشف على المعاقين في المناطق النائية، وتأتي تلك الخطوة في إطار برنامج تكافل وكرامة، مؤكدة أنهم في انتظار التزام وزارة الصحة بتنفيذ الاتفاق.


وأضافت قباج لـ"دوت مصر": أنه "خلال أيام سيصل قرض من منظمة الأمم المتحدة للطفولة، لدعم البرنامج، لأن المنظمة تسعى لمصلحة الطفل، وقرضهم يأتي مشروط بأن يأتي في مصلحة الحقوق التعليمية والصحية للأطفال في الأسر الفقيرة".


وأشارت إلى أن البرنامج وصل للأسر الفقيرة في 29 مركز بالجيزة، ومن أبرز المشكلات التي واجهتهم في الجيزة، هي بطاقات الرقم القومي، فالسجل المدني للعياط وأطفيح انهار بعد الثورة، وبالتالي فالمواطنين يستغلون بيع البطاقات كما يحدث في السوق السوداء.


وفيما يتعلق بالمحافظات الأخرى، أكدت قباج، أن هناك 135 ألف أسرة مستهدفة في قنا، موضحة أنها من أكبر المحافظات الفقيرة، والبدء فيها سيأتي بعد رمضان، أما المحافظة التي سيبدءوا فيها خلال هذه الأيام هي أسوان.


أما عن دعم أصحاب العشوائيات، أكدت مستشارة وزيرة التضامن أن العشوائيات بها فقير وغني، فاستهداف الفقراء يكون مهمة الجمعيات الأهلية ورؤساء الأحياء التي تعمل هناك لتصل للفقراء ولمستحقي المنح، موضحة أن ظاهريا كلهم فقراء، لكن فعليا بينهم أغنياء كثيرين.