التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| زيادة يتابع خطط تنفيذ المشروعات مع رؤساء المراكز بالمنيا

عقد محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، اجتماعا موسعا، اليوم الأربعاء، مع رؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات الخدمات المختلفة.


وتم خلال الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية والموحدة، وأهم المشاكل والمعوقات للعمل على حلها، حيث طالب المحافظ ببذل المزيد من الجهد للوقوف على مشاكل المواطنين وتذليل كافة الصعوبات لتحقيق آمال وطموحات المواطنين، والعمل على متابعة المرافق الخدمية، للتأكد من أداء دورها، وكذلك متابعة تنفيذ مشاريع البنية الأساسية، موضحا أهمية التكامل والتنسيق بين كافة القطاعات.



كما ناقش المحافظ، موقف تنفيذ مشروعات تطوير العشوائيات، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتطوير عشش محفوظ، وجار تنفيذ المرحلة الثانية، كما استعرض المحافظ الموقف التنفيذي للأحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية للمحافظة، حيث يجري العمل حاليا لإعداد المخطط الاستراتيجي لمدينة مطاي وديرمواس، لتكتمل مخططات المدن التسع.


وكلف المحافظأ رؤساء المدن بمتابعة المخططين مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، بعد أن تم الانتهاء من أعمال المخططات التفصيلية لـ351 قريةـ ولم يتبق سوى أربع قرى.



كما تم مناقشة خطة الرصف لمراكز ومدن المحافظة التسعـ وقرى الاستهداف الجغرافي، وتنفيذ قرارات الإزالة على الأراضي الزراعية والإصلاح وأملاك الدولة والنيل والمصارف.