التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:24 ص , بتوقيت القاهرة

فايز المطيري..أول من نادى بإلغاء نظام الكفيل

"اقسم بالله العظيم، أن أكون مخلصًا لجامعة الدول العربية، وميثاقها وللمنظمة وأهدافها، وأن احترم اتفاقيتها وأنظمتها، وأن أودي واجبات وظيفتي بدقه وأمانة"، بتلك الكلمات، أدى الكويتي، فايز المطيري، اليمين القانونية، اليوم الأربعاء، أمام الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، ليستلم مهام عمله رسميًّا كمدير عام لمنظمة العمل العربية. 



فايز علي المطيري، يعد أول من يتقلد منصب مدير منظمة العمل العربية بالتزكية، لمدة أربع سنوات مقبلة، بعد تنازل جميع المرشحين للمنصب، خلال مؤتمر العمل العربي في دورته الـ42، الذي عقد في الكويت في أواخر الشهر الماضي.


وبدأ المطيري، الذي ولد في 1972، والحاصل على بكالوريوس في النظم والمعلومات، حياته العملية كمراقب في وزارة الكهرباء والمياه، في العام 1992، ثم ترأس نقابة الكهرباء والمياه، التابعة لاتحاد عمال الكويت، منذ 2002 وحتى 2014، وخلال ذلك انتخب كرئيس لاتحاد عمال الكويت في العام 2010 حتى تقلد منصب مدير العمل العربية، خليفة لليمني، أحمد لقمان.


ويقول مسؤول العلاقات الدولة في اتحاد عمال مصر، مصطفى رستم، عن المطيري: "جذب الأنظار إليه منذ توليه رئاسة لجنة الحريات في المنظمة العربية، وكانت سببًا في توليه منصب نائب رئيس مجلس المنظمة العربية خلال العام 2012".


وأضاف رستم لـ"دوت مصر": "شهدنا المطيري في مؤتمرات العمل الدولية، خلال الخمس سنوات الماضية، كرئيس لوفد عمال بلاده، وكانت كلماته التي ألقاها ومقترحاته المتميزة لها أثر كبير في النهوض بقطاع العمل العربي والدولي".


وأوضح، "لقد كان المطيري من أوائل الذين نادوا بإلغاء نظام الكفيل حفاظًا على العمالة الوافدة على الكويت، وتحسين العلاقة بين العمال الوافدين وأهالي الدولة المستضيفة للعمل، ولاسيما أنه يؤمن بأهمية التدريب والتثقيف، فهو شغوف بعمله، ويسعى دائمًا إلى تطوير العمل والنهوض بالثقافة العمالية".