التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

ما عقوبة الإماراتية التي هاجمت عبير صبري؟

أثار مقطع الفيديو الذي تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، للفنانة المصرية عبير صبري والفنانة فريال يوسف جدلا واسعا بعد انتقاد مواطنة إماراتية لها بسبب ملابسها، بدعوى "عدم احتشامها"، بحسب المواطنة الإماراتية.

وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، اللواء خليل إبراهيم المنصوري، في تصريحات صحفية لجريدة "البيان" الإماراتية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم  اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تلك السيدة التي نقلت صورة سيئة وغير صحيحة عن المجتمع الإماراتي، على الرغم من عدم تسجيل الفنانة المصرية بلاغا، وأنه سيتم مراجعة الكاميرات الموجودة في المحل بعد التواصل مع الفنانة.

وينص القانون الإماراتي على عدة عقوبات بشأن التعدي على حرية الآخرين بتداول معلومات مصورة أو مسجلة عنهم، دون أخذ تصريح مسبق، بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، أو الغرامة التي لا تقل عن 150 ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف درهم.

كما يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن عام والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تجاوز 500 ألف درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخدم نظام معلومات إلكتروني، أو إحدى وسائل تقنية المعلومات، لإجراء أي تعديل أو معالجة على تسجيل أو صورة أو مشهد، بقصد التشهير أو الإساءة إلى شخص آخر، أو الاعتداء على خصوصيته أو انتهاكها.

كانت الفنانتان عبير صبري وفريال يوسف فوجئتا في أثناء تسوقهما بأحد محال دبي، بهجوم أكثر من مواطنة إماراتية على ملابسهن، ووصفها بالعارية، ما تسبب في مشادة كلامية بينهم داخل المحل.

وطالبت المواطنة الإماراتية - كما عرفت نفسها في الفيديو- الفنانتين بارتداء ملابس مناسبة، ما تسبب في غضب النجمتين، ودخولها في مشادة، انتهت بتدخل أمن المحل.