التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر الجيش والشرطة بسيناء

تفقد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، عناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزة بمحافظة شمال سيناء.



وأشارت وزارة الدفاع، في بيان الأربعاء، إلى أن القائد العام ووزير الداخلية تفقدا عددا من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، واطمأنا على الأحوال المعيشيه والإدارية للعناصر المشاركه في الحملات الأمنية.



وأعرب وزير الدفاع عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على اقتلاع جذور التطرف والإرهاب والثأر لمصر وشهدائها من القوات المسلحة والشرطة، والوفاء بالمهام المقدسة التي كلفهم الشعب المصري بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبله.



وأشاد صبحي بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة لرصد وتتبع الخلايا التكفيرية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد الأوكار والبؤر التكفيرية، ما كان له أكبر الأثر في ضبط العديد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة ومقتل العديد منهم خلال المواجهات.


وأكد أن أهالي سيناء هم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي، وأنهم العيون الساهرة على تأمينها جنبا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.



وأشار وزير الدفاع إلى أهمية التطوير المستمر في الاستراتيجيات الأمنية التي يجري تنفيذها على الأرض لمواجهة العمليات الإجرامية في سيناء، وإحباط العديد من المحاولات لإستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة في سيناء، مشددا على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لجميع التهديدات والمواقف العدائية المحتملة واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.