التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:15 م , بتوقيت القاهرة

الصحة: 5 شركات تستجيب لدعوة السيسي بتوفير مليون عبوة لعلاج فيرس سي

قال وزير الصحة، عادل عدوي، إنه في استجابة فورية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير مليون جرعة لعلاج فيرس سي سنويا بأسعار مخفضة تقدمت 5 شركات وطنية من الشركات المنتجة للمثيل المصري لعقار السو?الدي، والذي يحتوي على نفس المادة الفعالة "سو?سبو?ير" للمشاركة في الدعوة.


وأضاف عدوي، في بيان الأربعاء، أن الشركات "جلوبال نابي، ومالتي فارما، وفاركو، وماش، وإي?ا فارم" تقدمت  برغبتها في المشاركة في تفعيل  دعوة الرئيس السيسي.


وأشار وزير الصحي إلى أنه سيقوم فور انتهاء هذه الشركات وغيرها من الشركات المحلية أو العالمية من تقديم مقترحاتها بخصوص ما يمكن أن تقدمه من حيث الكميات والأسعار بعرضها على الرئيس، تمهيدا للبدء في تنفيذها فور الحصول على الموافقة.


ولفت عدوي إلى أن الدعوة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يمكن إلا أن تنفذ.


وكان الرئيس السيسي دعا شركات الأدوية العالمية للمساهمة في علاج المصريين من "فيروس سي"، قائلًا: "نحتاج من شركات الدواء المنتجة لعلاج فيروس سي مليون جرعة سنويا لعلاج مليون مصاب بتكلفة مالية مناسبة، بالإضافة لما تقدمه تلك الشركات لوزارة الصحة".


وأضاف السيسي في حديثه الشهري للشعب عبر التليفزيون المصري أمس "نحتاج توجيه نسبة كبيرة من المليون جرعة لعلاج الشباب، لمنحهم الطاقة والأمل والتغيير" مؤكدا: "لو أعطوني رقم كويس سنتعاقد معهم كدولة، بعيدا عن تعاقدات وزارة الصحة، وأحلم أن ينتهى هذا المرض من مصر نهائيا".