التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

علي حسن: أسباب فنية وراء تأخر خطاب السيسي للأمة

قال نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، علي حسن، إن تأخر خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، جاء لأسباب فنية، مشيرا إلى أن ما حدث في التلفزيون المصري من انقطاع للبث يُعد إهمالا وفسادا، لا يقل خطورة عن الإرهاب.


وأضاف حسن، لبرنامج "مصر في ساعة"، الذي يُذاع على قناة "الغد العربي"، مع الإعلامي محمد المغربي، أن الرئيس السيسي أكد في خطابه على عدم تعطيل مسيرة العمل في كل القطاعات، وتحديدا في مجال الطيران، لأن الدولة بصدد استقبال السائحين، والعاملين في الخارج، فضلا عن رحلات العمرة.


وأوضح أن خطاب الرئيس تضمن مصارحة للشعب بمجريات الأحداث، وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وكذلك تطرقه إلى التحديات التي تواجه البلاد، والمنطقة العربية بأكملها، مشيرا إلى أن الخطاب ركز على محاربة الفساد، وذلك لأن هذه الظاهرة تُهدر أموالا كثيرة، وتضر بالاقتصاد، فضلا عن إعاقة عملية التنمية.


وتوقع حسن بذل جهود أكبر خلال الفترة المقبلة لضبط الكثير من قضايا الفساد، واستعادة الأموال المنهوبة، وكذلك لاسترداد الأراضي المستولى عليها، موضحا أن أراضي طريق مصر الصحراوي تم بيعها بأسعار "ضئيلة"، وأنه آن الأوان لاستردادها.