التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

التجمع: السيسي عرض الأجندة المجتمعية عقب المؤتمر الاقتصادي

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، شريف فياض، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تناول لأول مرة عقب المؤتمر الاقتصادي الأجندة المجتمعية، وتطرق إلى دور عامة الناس في مشروعات المؤتمر.


وأشاد فياض، في بيان، اليوم الثلاثاء، بالكلمة التي ألقاها السيسي، في حديثه الثاني للأمة، مساء اليوم، وتناول الجانب الاقتصادي والمشروعات القومية التي تستهدفها مصر في المرحلة المقبلة، والمشروعات التي سيتم إنجازها على خلفية المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي.


وأضاف أن السيسي قد طرح خلال المؤتمر الاقتصادي المجالات التي يمكن توجيه الاستثمارات إليها في مجال الطاقة، والطرق ومحور قناة السويس، وكان يجب تحديد كيفية استغلال الفدان في الأراضي الزراعية بعد استصلاحه، متسائلا: "عما إذا كان سيتم استثمار الطاقة والمياه في محاصيل تصديرية تحتاج إلى كثير من مياه الري، أم في محاصيل تحقق اكتفاءً ذاتيا وسدا لفجوة غذائية".


وتسائل القيادي بالحزب إلى أنه إذا كان المؤتمر الاقتصادي قد طرح استصلاح 4 ملايين فدان، فهل ستكون مستغلة في التصنيع مثل النباتات العطرية والصناعات الغذائية، وصناعات تعبئة وتكثيف المواد الغذائية، أم سيتم استغلالها في حاصلات توظف عمالة كثيفة؟


ودعا فياض، على خلفية حديث الرئيس عن دور المشروعات في تشغيل العمالة من البسطاء، إلى أن تكون المشروعات القومية الكبيرة الناتجة عن المؤتمر الاقتصادي ذات بعد وعائد مجتمعي على الفقراء.


وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحديث الشهري الثاني للشعب المصري، اليوم الثلاثاء، تناول فيه أبرز التحديات التي واجهت الوطن خلال المرحلة الماضية، وحجم الإنجازات التي تمت على أرض الواقع سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.