التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:40 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: تسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، "تحركنا بشكل جيد لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة وستشعرون بالنتائج خلال الفترة القصيرة المقبلة، وخلال الـ10 أشهر السابقة، إنتهت وزارة الإسكان من بناء وتسليم 70 ألف وحدة سكنية لمتوسطي الدخل، بإجمالي استثمارات 9.5 مليار جنيه، وجاري الانتهاء من 174 ألف وحدة سكنية أخرى قبل نهاية العام الجاري، بإجمالي 25 مليار جنيه".


وأضاف الرئيس، أن المؤتمر الاقتصادي عكس مكانة مصر إقليميا وعالميا، مشيرا إلى أن هناك متابعة لتنفيذ المشروعات بشكل شخصي، ضمن الآليات لمتابعة نتائج المؤتمر على مستوى الحكومة والرئاسة.


وذكر السيسي خلال حواره "حديث الرئيس"، على شاشة التليفزيون المصري، أن النجاح في جذب الاستثمارات موجه بالأساس لخلق فرص عمل وتحسين الأحوال المعيشية لمتوسطي ومحدودي الدخل.


وأوضح السيسي أن العاصمة الإدارية الجديدة سيعمل فيها كل المصريين، مشيرا إلى أن هناك تكليفات للمجلس التخصصي لتنمية المجتمع، والمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، بتشكيل لجنة مع وزير الإسكان، لمراجعة تفاصيل المشروعات المقدمة عبر المؤتمر وعلى رأسها تحقيق الاستفادة القصوى لمحدودي الدخل.


وأكد السيسي أن هناك جهد لإطلاق مجموعة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهناك عمل على إقامة 500 مصنع أثاث في دمياط، مشددا على أن مشروعات المؤتمر الاقتصادي سيستفيد منها الجميع، وليس هناك مشروع يقام لأحد بعينه


وواصل السيسي، "تحسين شبكة الطرق يستهدف الوصول إلى مناطق كثيرة لم يسهل الوصول إليها"، مشيرا إلى أن نسب التنفيذ للمحاور في المشروع القومي للطرق تراوحت بين 21- 47.5%، وشبكة الطرق القومية تستهدف تحقيق الاتصال بين المدن المصرية وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل.


واستكمل السيسي: "لابد من بذل الكثير من الجهد لإنهاء مشروعات الطرق في الموعد المحدد لها، والطريق الدائري الإقليمي يربط أكثر من 20 محافظة مع بعضها البعض".