التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

الأردن وأمريكا يبحثان تعزيز التعاون الأمني بينهما

بحث الأردن والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون الأمني بينهما، بما يحقق ويحفظ الأمن الداخلي في المملكة ودول المنطقة، عبر مقاومة الإرهاب والتطرف والتصدي لعمليات تهريب السلاح والمخدرات وشتى أنواع الجريمة.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية الأردني حسين هزاع المجالي، اليوم الثلاثاء، مع المنسق الأمني الأمريكي الفريق فرديريك رود شايم والوفد المرافق له، حيث بحثا آفاق التعاون الثنائي وأبرز التطورات الجارية في المنطقة.


وقال المجالي إن دعم الأردن وجهوده المستمرة لترسيخ أركان الاستقرار وحفظ الأمن والأمان في المنطقة يساعد إلى حد كبير في وضع حد للإرهاب والتطرف والتصدي للجريمة ومنع انتشارها، وذلك في ضوء تواضع إمكاناته وموارده المحدودة وتحمله لتبعات ونتائج الكثير من النزاعات الدائرة في المنطقة وصولا لإحلال الأمن والسلام الإقليمي والدولي.


وأضاف أن الإرهاب والتطرف أصبح يشكل هاجسا للعديد من دول العالم التي تأثرت بنتائجه وإفرازاته الكارثية بطريقة أو بأخرى، وبات يهدد مصالح الدول ومستقبل شعوبها، الأمر الذي يتطلب تفعيل التعاون والتنسيق للقضاء عليه في منبعه ومنع انتشاره واستفحاله.


وأشار إلى أن الأردن يبذل جهودا نوعية ومميزة على مدار الساعة لتحقيق الأمن والاستقرار في محيط يعج بالاضطرابات والقلاقل وانتشار المنظمات الإرهابية التي لا تعرف دينا ولا جنسا ولا عرقا.


بدوره، أكد المسؤول الأمريكي أن بلاده تنظر إلى الأردن كأحد أعمدة الأمن والاستقرار في المنطقة نتيجة لمواقفه المعتدلة وعدم تدخله بشئون غيره وسعيه المستمر لمكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة، مشيرا إلى استمرار بلاده بدعم الأردن في كل النواحي السياسية والاقتصادية والأمنية والشرطية.