التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:00 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة الأهرام الكندية تستقبل وفدا أردنيا لتعزيز التعاون

 استقبلت جامعة الأهرام الكندية، برئاسة فاروق إسماعيل، وفدا رفيع المستوى من المملكة الأردنية للاستفادة من تجربتها كأول جامعة مصرية قومية، غير هادفة للربح تدار وفقا لنظام التعليم الكندي.


وقال رئيس الجامعة، فاروق إسماعيل، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن التعاون الأكاديمي بين مؤسسة الأهرام وشركة المربع الذهبي للاستشارات التقنية الأردنية، يتضمن تمثيل جامعة الأهرام الكندية في الأردن، وتعزيز التعاون في مجال التبادل الطلابي، من خلال استقدام الطلاب الأردنيين للالتحاق بكليات الجامعة، وفي مقدمتها كلية طب الفم والأسنان والصيدلة والهندسة والإعلام.


وقام الوفد بجولة تفقدية بمنشآت الجامعة، حيث استعرضت خلالها عميد كلية الإعلام، ليلى عبدالمجيد، استوديوهات الأخبار والدراما ووحدة المونتاج، وتقنيات التصوير السينمائي المطورة وإنتاج البرامج التليفزيونية الفضائية.


من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أحمد النجار، أن قناة مؤسسة الأهرام الفضائية، التي من المقرر أن تنطلق قريبا، ستتخذ من استوديوهات جامعة الأهرام الكندية، بجانب استوديوهات وكالة الأهرام للإعلان، مقرا لها، مضيفا أنها ستكون أول قناة فضائية تتبع مؤسسة قومية في مصر.


كما تضمنت الجولة مبنى كلية الصيدلة وطب الفم والأسنان والعيادات التخصصية المزودة بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية.