التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:04 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل محاكمة المتهمين بخطف "طفل مدينتي"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، اليوم الثلاثاء،  نظر محاكمة المتهمين باختطاف طفل "مدينتى" إلى جلسة 12 أغسطس المقبل؛ لسماع الشهود.
استمعت المحكمة إلى طلبات الدفاع وتمسك المحامي حسين خليل، دفاع المتهمين بطلباته بالجلسة السابقة، بضم محضر الأحراز والموبايلات الخاصة بالمتهمين.


 كما طالب بسماع شهادة النقيب باسم رأفت ضابط المعمل الجنائي الذي حرر تقرير الفحص الخاص بالسيارة، والذي لم يورد اسمه في قائمة أدلة الثبوت، كما طالب بإرجاء سماع أقوال شهود الإثبات، حيث إنه لم يحضر بجلسة اليوم الشهود من ضباط الشرطة، وتم سماع أقوال الطبيب الشرعي الذي قام بتشريح جثة المتهم المتوفى ويدعى "محمود.ح" 23 سنة عامل زراعي بمدينتي.


وطعن دفاع المتهمين بالتزوير على التقرير الفني المقدم بفحص السلاح الخاص بارتكاب الجريمة، وقال إن هناك تناقضا في صور السلاح المتداولة عبر صفحات الإنترنت، حيث ظهر بجوار جثة المتهم بندقية اختلفت مع صورة أخرى للمتهمين في مكتب رئيس المباحث، وطالب إجراء عملية استعراض للسلاح والسكين.


كانت النيابة العامة قد اتهمت كلا من "محمد.ج " 26 سنة سباك ومقيم دائرة مركز سوهاج "ومبارك.أ" 25 سنة سباك بشركة الإسكندرية للإنشاءات ومقيم دائرة قسم الخارجة الوادي الجديد، بخطف الطفل عمر محمد كمال 10 سنوات، من أمام منزله في "مدينتي" أثناء لعبه مع أصدقائه في تمام العاشرة مساء يوم الإثنين، 1 سبتمبر 2014.