التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

استدعاء مأمور قسم أوسيم للتحقيق في وفاة متهم مصاب بالإيدز

قررت نيابة أوسيم، برئاسة المستشار محمد بدوي، اليوم الثلاثاء، استدعاء مأمور قسم شرطة أوسيم، العميد خالد منير، و3 أمناء شرطة، لسماع أقوالهم بشأن عدم تنفيذ قرار نقل مصاب بالإيدز إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج، الأمر الذي أدى إلى وفاته.


واستمعت النيابة العامة، إلى أقوال ضابط الترحيلات، المسؤول عن نقل المتهمين من القسم إلى نيابة أوسيم بشارع السودان بمنطقة إمبابة، وقال إنه مسؤول فقط عن نقل المتهمين وتسليم قرارات النيابة إلى مأمور القسم، وليس له أي علاقة بتنفيذ تلك القرارات، وبعد الاستماع إليه، أمرت النيابة بصرفه.


وتبين من التحقيقات، أن المتهم المتوفى ألقي القبض عليه يوم 7 مايو من الشهر الجاري، بدائرة قسم أوسيم، بتهمة الإتجار بالهيروين، وحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معه، وصدر قرار من النيابة أمس الإثنين، في غضون الساعة الحاية عشرة صباحا بنقله إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج اللازم، ولكن قسم أوسيم لم ينفذ القرار.


 وحضر المتهم، اليوم الثلاثاء، إلى سراي النيابة بمحكمة أوسيم، لتجديد حبسه، وأثناء انتظاره للمثول أمام النيابة، سقط مغشيا عليه، فأمرت النيابة بنقله إلى مستشفى إمبابة العام، لكنه توفي قبل وصوله.