التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

صور| تفاصيل زيارة رئيس الأركان إلى الإمارات

أجرى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، والوفد المرافق، عدد من المباحثات الهامة مع نظيره رئيس أركان حرب القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد الرميثي، وكبار القادة بوزارة الدفاع الإماراتية، خلال زيارة رسمية استغرقت 3 أيام لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في ضوء عمق العلاقات الاستراتيجية (المصرية - الإماراتية) التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

بدأت الزيارة بمراسم استقبال رسمية، أعقبها جلسة مباحثات مشتركة بين الجانبين تناولت تعزيز أوجه التعاون العسكري والأمني ونقل وتبادل الخبرات العسكرية، كما تناولت المباحثات خطة التدريبات المشتركة الحالية والمستقبلية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وحرص حجازي على زيارة القوات المصرية المشاركة في التدريب المصري- الإماراتي المشترك (سهام الحق -3)، حيث تفقد سير التدريبات ومدى جاهزية القوات، كما اطمأن على أحوالهم المعيشية والإدارية.

وأجرى حجازي لقاءً مفتوحا مع القوات نقل خلاله تحيات الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرز التحديات الحالية والمستقبلية.

كما أجاب خلال اللقاء على استفساراتهم وتساؤلاتهم وأوصاهم ببذل الجهد والحفاظ على السلاح والمعدات والوصول بمستويات التدريب لأرقى المستويات بما يؤهلهم لأداء المهام المكلفين بها في الدفاع عن تراب الوطن المقدس على الوجه الأكمل.