التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ أسوان يستجيب لطالب بعد تعرضه لحادث سير لأداء الامتحانات

أجرى محافظ أسوان، اللواء مصطفى يسري، اتصالًا تليفونيًّا، بالطالب ممدوح سعد عبدالعاطي، في الصف الخامس، في مدرسة صالح حرب الثانوية الصناعية المتقدمة، في مدينة أسوان ووالدته، حيث تم حرمانه من أداء امتحان نهاية العام الدراسي (2014/2015) لعدم تحقيق نسبة 75% للحضور العملي في المدرسة، بعد تعرضه لحادث سير مروع في سبتمبر الماضي.

وأوضح يسري: إنه "سيتم الاتصال بوزير التعليم الفني والتدريب، الدكتور محمد يوسف، لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي، نظرًا إلى ظروفه الصحية، ولاسيما أن لديه تقارير طبية، تؤكد على سوء حالته الصحية"، مشيرًا إلى أن "والدة الطالب اتصلت به على الهاتف المحمول الخاص به، لتؤكد أن حالة نجلها النفسية صعبة للغاية لدرجة أنه أضرب عن الطعام".


وطلب المحافظ، من والدة الطالب، التحدث مع ممدوح، لتحفيزه على مواصلة المذاكرة والاستعداد لدخول الامتحان لتحصيل أعلى الدراجات في مختلف المواد الدراسية، مما كان له أثر كبير في سعادته لتحقيق حلمه بدخول الامتحان وعدم حرمانه بسبب ظروفه الصحية، ولاسيما أنه في المرحلة النهائية للتعليم الثانوي الفني الصناعي.


يذكر أن الطالب ممدوح سعد تعرض لحادث مروري في 13 سبتمبر الماضي، مما أدى إلى إصابته بارتجاج في المخ، ودخوله في غيبوبة تامة، استمرت 25 يومًا متواصلة وإصابته بانسكاب بلوري في الرئيتين، وتم إجراء عملية جراحية له في الصدر، وعمل شق حنجري له، وكسر في عظمة الفخذ الأيسر، استلزم إجراء عملية لتركيب شريحة ومسامير، وبلغت نسبة الحضور إلى 56% من العملي.

وفوجئ الطالب بصدور قرر بحرمانه من أدء امتحان نهاية العام، بسبب عدم حضوره نسبة 75% من العملي، مما تسبب في انهيار حالته النفسية، لأنه من المتفوقين دراسيًّا، ولهذا قامت والدته بالاتصال بمحافظ أسوان، الذي استجاب له على الفور للسماح له واستثناؤه لدخول الامتحان لنهاية العام الدراسي الجاري.