التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: ضبطنا متهمي "تفجيرات الإنتاج" وآخرين

أعلنت وزارة الداخلية، أن أجهزتها الأمنية وجهت ضربات أمنية تجاه القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان والموالين لهم، من المتهمين بالتعدي على منشآت عامة وخاصة، كتفجير أبراج كهرباء بمدينة الإنتاج الاعلامي، وعددا من المشاركين في أعمال عدائية ضد الدولة على مستوى محافظات الجمهورية.


أوضحت الوزارة، أن أجهزة الأمن بالجيزة كشف غموض  تفجير برجي الكهرباء، اللذين يزودا مدينة الإنتاج الإعلامي بالطاقة، وتبين أن القائمين على الجريمة هم: "عماد.ف"، "حاتم.م"- مسؤول تصنيع قنابل-، "السيد.ا"- مسؤول الدعم الفني، و"هانى.م"، "جمال.ط"،  "حركي.س"، "عبدالسيد.م".


 واعترفوا بارتكابهم الواقعة المشار إليها، بتكليف من الإخواني الهارب "محمد.م" - مشرف على العمل النوعي بمدينة 6 أكتوبر. كما اعترفوا بارتكابهم عددا من الوقائع التخريبية على النحو التالي، "إضرام النيران في سيارة رئيس نقطه كفر عمار، تفجير غرفة غاز أمام منتجع البشائر بمدينة 6 أكتوبر" - بحسب البيان.  


وفي الشرقية تم ضبط المتهمين بتفجير عدد 4 أبراج للضغط العالى لتوليد الكهرباء بمدينة العاشر من رمضان والتى أسفرت عن قطع التيار الكهربائى عن مدينة العاشر من رمضان والمدينة الصناعية لمدة أكثر من 12 ساعة.

في محافظة بنى سويف، ألقت قوات الأمن القبض على خلية إخوانية، بعد وقوع إنفجار بأحد المنازل، يملكها الإخواني "حنفى.ع"،  المقيم بقرية شريف باشا بدائرة مركز بني سويف، والكائن بمنطقة صحراوية خلف كمين المثلث، بدائرة مركز شرطة بني سويف، بتاريخ 24/4/2015.


وأسفر الفحص عن اضطلاع خلية إخوانية تتكون من 6 عناصر، باستغلال المنزل المشار إليه كمعمل لتصنيع المتفجرات، وإنفجار إحدى العبوات الناسفة داخله بطريق الخطأ، ما أدى إلى تدميره بالكامل، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، تفحت جثثهم.



بتفتيش مكان الحادث، عثرت الشرطة على "فرد خرطوش روسي الصنع، 3 طلقات من ذات العيار، كمية من الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، بندقية آلية محترقة، كميات من نترات الصوديوم والبوتاسيوم ، أسطوانة بارود، 3 أنابيب بوتاجاز، جهاز لحام، برميلين بهما مادة سائلة، 84 طبق نحاس، 12 هاتف محمول، سيارتين، الأولى تحمل رقم "42898 ملاكي بنى سويف" يملكها الإخواني "حنفى.ع" -مالك المنزل- والثانية تحمل رقم "42583ملاكي بنى سويف"، ويملكها الإخواني "حسن.م"- بحسب البيان.


 وفى إطار كشف وتحديد عناصر اللجان النوعية بقرية الميدوم، ذكر البيان، أن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية، تفيد اختباء الإخوانى "محمد.ه" -عضو لجنة العمليات النوعية بمركز الواسطى- بأراض زراعية بقرية ميدوم.


استصدرت الشرطة إذنا من النيابة العامة، وحال توجه القوات لضبط المتهم، قوبلت بإطلاق وابلا من الأعيرة النارية من الزراعات المحيطة بالمنزل، فردت عليها حتى أسكتتها، وبتفتيش منزل المذكور عثر على ( بندقيتين آليتين، 3 خزائن ذخيرة، فرد روسي، بندقية خرطوش ، 28 طلقة خرطوش ، أسطوانتي بوتاجاز، 4 زجاجات مولوتوف، كمية من المواد والأدوات التي تستخدم فى العمليات الإرهابية، 3هواتف محمولة، بطارية موتوسيكل، عدد كبير من البوسترات والشارات الخاصة بتنظيم الإخوان، 3 أكلاشيهات لطباعة الشعارات الخاصة بتنظيم الإخوان، صورتين لمذكرة مكونة من 11 ورقة، بعنوان (جدول تشغيل إبريل- المجتمع مفتاح النجاح لمعركة الوعي).

وتبين عدم تواجد المتهم المذكور بالمنزل، لكن الشرطة ضبطت "محمد.م"، شقيق زوجة المتهم المذكور.