التوقيت الجمعة، 24 مايو 2024
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

موظفون بأزهر سوهاج يزورون توقيعات على شيكات بـ 170 ألف جنيه

أعلن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية الدكتور أحمد حمادي، استرداد 170 ألف جنيه تم الاستيلاء عليها بعد تزوير توقيعات على شيك تم سرقتة من عهدة محرر الشيكات بالمنطقة، بعد التفاوض مع شقيق أحد المتهمين .


وقال حمادي إن اللجنة التي تم تكليفها من المنطقة للتحقيق في ملابسات صرف المبلغ، أظهرت قيام كاتب بمعهد الشيخ مكرم الابتدائي الأزهري، بالاتفاق مع أحد الموظفين بسكرتارية مكتبه، وقاموا بسرقة أحد الشيكات من دفتر شيكات المنطقة، وملئ الشيك بمبلغ 170 ألف جنيه من خلال تزوير التوقيعات المعترف بها بالبنك الأهلي، ثم صرفوا المبلغ بالاتفاق فيما بينهم على نصيب كل منهم .


وأشار حمادي إلى أن أحمد علام مسئول تحرير الشيكات بالمنطقة قام بإبلاغه 3 مايو الجاري بالحادثة، وتم على إثرها تشكيل لجنة لبحث الموضوع ومخاطبة البنك المركزي لعدم صرف الشيك، إلا أنه تبين قيام المتهمين بصرفه بتاريخ 5 مايو من البنك الأهلى فرع الفتح .


ولفت إلى أنه تقدم ببلاغ رسمي للعقيد طارق عيسى وكيل إدارة مباحث الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وإيقافهم عن العمل حتى الانتهاء من التحقيقات، فيما نفي حمادى تورط محمد عبد الرحمن مدير مكتبه في تلك الواقعة.