التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:17 م , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي برئيس "إيرباص" لتوسيع مجالات التعاون المشترك

بدأ رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، نشاطا مكثفا، صباح اليوم الثلاثاء، من العاصمة الفرنسية باريس، حيث التقى عدد من المسؤولين لبحث سبل التعاون معهم في مصر، وكذلك تفعيل الاتفاقيات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي.


واستقبل محلب، مروان لحود رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" العالمية للطيران، والذي أكد على أن الشركة تسعى إلى توسيع مجالات التعاون المشترك، فضلا عن حرصها على تدعيم أواصر التعاون مع مصر، وذلك بحضور وزيري التجارة والصناعة، والطيران المدني.


فيما أكد رئيس الوزراء، دراسة إمكانية أن تكون مصر مركزا للطيران العالمي، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز، لتكون شركة "ايرباص" شريكا لنا في رسم السياسات، والخطط، وكذا التعاون في مجالات الصيانة المختلفة. 


كما عرض محلب على رئيس مجلس إدارة شركة "ايرباص" تأسيس مركز للتدريب في مصر، وأبدى رئيس مجلس إدارة "ايرباص" ترحيبه بالفكرة، مؤكدا أنه ستتم دراسة تفعيلها.


في نفس السياق، التقى رئيس مجلس الوزراء، بـ "جيان بيرنارد ليفي" Jean Bernard Lévy رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الكهرباء، ووزير الكهربائي المصري ونظيرة الفرنسي،  واستعرض رئيس الهيئة نشاطهم في مجال إقامة المحطات النووية والتقليدية وخاصة محطة flamanville النووية التي تعد الأولى من نوعها من حيث التكنولوجيا المستخدمة في الإنشاء، وفي اتباع أقصى معايير الأمان، حيث سيقوم رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة المحطة تحت الإنشاء. 


كما أوضح أن فرنسا تعتمد على 75? من إنتاج الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات النووية، والباقي مزيج من الطاقة التقليدية والجديدة، مرحبا باللقاء الذي يأتي في إطار المتابعة والبناء على ما تم تحقيقه في مؤتمر شرم الشيخ، والتأكيد على توجه الحكومة المصرية لاستخدام الطاقة النووية باعتبارها خيارا استراتيجيا في استخدام الطاقة في مصر.