التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:35 م , بتوقيت القاهرة

مصدر سيادي: هذا ما سيتناوله السيسي في "حديث الرئيس"

قال مصدر سيادي إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيتناول عددا من القضايا خلال حديثه إلى المصريين اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة، منها أزمة ارتفاع الأسعار، وتدني الأجور في المؤسسات والمصالح الحكومية، والبطالة، وانقطاع الكهرباء، وارتفاع أسعار الخدمات المقدمة من الدولة للمواطنين، إضافة إلى استعداد الدولة لشهر رمضان.


وأضاف المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"، الثلاثاء، إن الرئيس سيتطرق أيضا إلى أداء الحكومة خلال الفترة الماضية، وحجم المشروعات التي دشنت، إلى جانب تعاطي وزراء الحكومة مع القضايا التي يعانى منها المواطن، ولا سيما تصريحاتهم التي أغضبت الشعب المصري.


وأشار المصدر إلى أن السيسي سيتناول عددا من القضايا الإقليمية وعلاقة مصر بالدول العربية والإفريقية، وسيكون هناك وقت كاف لتوضيح دور مصر في عملية عاصفة الحزم، ودور مصر في حماية القطر العربي والامتدادات الاستراتيجية لمصر في ليبيا والسودان واليمن والسعودية وسوريا والعراق وفلسطين وكل البلدان العربية مع التطرق لدور الدول العربية في دعم مصر. 


ولفت إلى أنه من المقرر أن يشير السيسي إلى دور المواطن المصري في النهوض ببلاده، وبدور الشباب في ازدهار المستقبل مع الإشارة إلى قرب انتهاء مشروع قناة السويس الجديدة، التي بناها المصريون بسواعدهم وبأموالهم، وأيضا الموقف المصري من سد النهضة، ومن المباحثات التي دخلت فيها الدولة مع إثيوبيا والسودان.


وأكد المصدر السيادي إلى أن الرئيس سيتطرق إلى ضرورة تغيير المفاهيم الدينية، ومواجهه الحرب الفكرية، التي تستهدف مصر وأمنها وشعبها، وكذلك قضايا الإرهاب المسلح والتنظيمات المتطرفة التي تحاول بث جذور الفتنة، وتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الآمنيين، ودور القوات المسلحة في تطهير سيناء ومحاربة الإرهاب الأسود، ودور ومهام أعضاء المجالس المتخصصة التابعة للرئاسة في تنفيذ المقترحات التي قدمونها للنهوض بمصر وشعبها.