التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالي الجيبوتي يؤكد أهمية التعاون مع مصر

أكد وزير التعليم العالي والبحث في جيبوتي، نبيل محمد أحمد،  أهمية التعاون بين بلاده ومصر في مجالي التعليم والتعليم العالي.


وأعرب الوزير الجيبوتي، في تصريحات للوفد الصحفي المصري اليوم الثلاثاء، عن شكره لوزير الخارجية سامح شكري للقيام بزيارته الحالية إلى جيبوتي.


وأشار إلى أنه بحث مع وزير الخارجية أهمية تبادل المعلمين، خاصة الذين يقومون بتدريس اللغة العربية، وزيادة المنح الدراسية بالنسبة للطلاب الجيبوتيين.


وقال إن الطلاب الجيبوتيين الدارسين للغة العربية في الخارج عادوا إلى جيبوتي نظرا لما تشهده بعض الدول العربية حاليا من أحداث، ومن بينها سوريا وليبيا واليمن.


ولفت إلى أنه بحث مع وزير الخارجية سامح شكرى إمكانية توفير منح دراسية بالحامعات المصرية لهؤلاء الطلبة وعددهم حوالى 300.


وأضاف الوزير الجيبوتي أنه تم أيضا طرح إمكانية إرسال معلمين مصريين للغة العربية إلى جيبوتي، لافتا إلى أنه سيزور مصر في الفترة المقبلة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي التعليم والتعليم العالي وتبادل الرؤى.


وعن النازحين اليمنيين إلى جيبوتي وكيفية التعامل مع الطلبة منهم، أوضح الوزير الجيبوتي أنه بحلول شهر سبتمبر المقبل ينبغي التوصل إلى حلول ورؤى حول كيفية استيعاب المدارس والجامعات بجيبوتي للطلبة اليمنيين النازحين، خاصة أن أعدادهم كبيرة.